عادي

«أبوظبي للتنمية» يموّل مشاريع استراتيجية في بنغلاديش بـ 692 مليون درهم

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

ساهم صندوق أبوظبي للتنمية في مساندة حكومة بنغلاديش، ودعم خططها وبرامجها التنموية، حيث موّل الصندوق على مدى العقود الأربعة الماضية 8 مشاريع تنموية بقيمة إجمالية بلغت حوالي 692 مليون درهم.

وتركزت المشاريع التي موّلها الصندوق على قطاعات حيوية مثل، الصناعة والطاقة، ومشاريع البنيّة التحتيّة، إضافة إلى مساهمة الصندوق في تأسيس شركة الإمارات وبنغلاديش للاستثمار، وهي شركة قابضة يمتلك الصندوق ما نسبته 60% من رأسمالها، وتعمل على تقديم القروض الميسرة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث ساهمت الشركة منذ تأسيسها في عام 1987 في دعم النمو الاقتصادي، وتوفير العديد من فرص العمل لسكان بنغلاديش.

وبمناسبة اليوم الوطني لاستقلال بنغلاديش، هنأ محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، حكومة وشعب بنغلاديش، مشيراً إلى أن التعاون بين الصندوق وبنغلاديش يشكل نموذجاً متميزاً للعلاقات الاستراتيجية التي يسعى الصندوق إليها مع الدول الشريكة.

وأضاف «نتطلع من خلال المشاريع التنموية أو الاستثمارات القائمة في بنغلاديش إلى المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي بما ينعكس على المجتمعات المحلية، ويحقق التنمية المستدامة في البلاد».

وأكد حرص الصندوق على تنمية وتعزيز علاقات التعاون مع بنغلاديش كشريك تنموي أساسي، حيث تعتبر بنغلاديش من الدول الآسيويّة التي تحظى باهتمام كبير من قبل الصندوق، لافتاً إلى أن الصندوق موّل أولى مشاريعه التنموية في بنغلاديش منذ عام 1976.

وتُعد بنغلاديش الدولة السابعة على العالم من حيث الكثافة السكانية، إلا أن الناتج الإجمالي المحلي للفرد قد ارتفع إلى أكثر من الضعف منذ عام 1975. كما وضعت بنغلاديش على قائمة الدول الإحدى عشرة المتوقع تفوقها اقتصادياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"