عادي
التطبيق يتيح 700 خدمة لمستخدميه

«تم» تطلق النسخة الثانية من تحدي «صائد الثغرات الرقمية»

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»، اليوم الجمعة، عن إطلاقها النسخة الثانية من تحدي «صائد الثغرات الرقمية»، الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام مستخدمي تطبيق «تم» للإبلاغ الفوري عن الثغرات الرقمية، التي قد تعترضهم خلال استخدامهم للتطبيق في إتمام معاملاتهم الحكومية، وأوضحت المنظومة أن تطبيق «تم» يتيح 700 خدمة رقمية لمستخدميه.

وقال الدكتور محمد عبد الحميد العسكر، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية: «إن تحدي «صائد الثغرات الرقمية» يعكس روح المبادرة والانفتاح والنهج الاستباقي الذي تتبناه منظومة «تم» في طريقة تقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين، بما يجسد رؤية القيادة الرشيدة، ويلبي تطلعات مواطني وسكان إمارة أبوظبي».

ولفت إلى أهمية إجراء هذا التحدي باستمرار لدوره في الكشف عن أي ثغرات رقمية وتحسين نوعية أو جودة المنصات والتطبيقات الرقمية، وأخذ مقترحات وملاحظات الجمهور بعين الاعتبار لتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم.

وأضاف: «مع تزايد عدد الجهات الحكومية، التي تتجه نحو تبني الرقمنة في تقديم الخدمات، يصبح من المهم إبقاء قنوات التواصل مع الجمهور مفتوحة باستمرار ومن هنا جاء إطلاق النسخة الثانية من التحدي بهدف العثور على أي ثغرات محتملة وحلها في وقت مبكر للمساهمة في تعزيز تجربة المستخدم، وتحسين أداء تطبيق «تم» الذكي».

ويتوجب على المشاركين في التحدي إدخال البريد الإلكتروني الخاص بهم في أول مرة يقومون فيها بالإبلاغ عن ثغرة؛ حيث سيتلقون رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني المسجّل في كل مرة يقومون خلالها بالإبلاغ عن الثغرات الرقمية. ويمكن المشاركة في التحدي من خلال النسخة الأحدث من تطبيق «تم» الذكي والذي يمكن تحميله مجاناً على متجري «Apple Store» و«Google Play Store».

وقالت عائشة إبراهيم المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الحكومية في هيئة أبوظبي الرقمية: «إن قوة أي نظام رقمي تكمن في عدد الأشخاص، الذين نظروا ودققوا فيه خلال فترة زمنية معينة، وهو ما يدفعنا لتنظيم النسخة الثانية من التحدي، ودعوة أفراد المجتمع للمشاركة فيه لرصد أي ثغرات محتملة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"