عادي

حمدان بن محمد: الإمارات مستمرة في احتضان العالم

00:27 صباحا
قراءة 3 دقائق
حفل استقبال ضيوف كاس دبي العالمي - محمد شعلان

دبي: أحمد عزت

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، حفل الاستقبال الذي أقيم، أمس الخميس، في برج بارك داون تاون دبي، ضمن الفعاليات المصاحبة للنسخة 26 لكأس دبي العالمي 2022، والذي حضره ضيوف السباق الأغلى والمساهمون في نجاحه.

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن دولة الإمارات العربية المتحدة مستمرة في احتضان العالم وتحفيز خطاه في مختلف مجالات التطوير والتنمية والرقي بجودة الحياة، وصولاً إلى غد أفضل وأجمل للجميع، من أجل أن يعم الخير والسعادة ربوع الأرض كافة، معرباً سموه عن بالغ ترحيبه بجميع المشاركين في النسخة السادسة والعشرين من كأس دبي العالمي من نُخَب مُلّاك الخيول والمدربين والفرسان الذين حلّوا على دبي ضيوفاً مكرمين.

وقد قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم رعاة النسخة السادسة والعشرين من كأس دبي العالمي، حيث كرّم سموه طيران الإمارات، راعي الشوط الرئيسي للكأس وجائزته 12 مليون دولار، وتسلّم التكريم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات. كما شمل التكريم كلاً من: لونجين، وموانئ دبي العالمية، وأتلانتس دبي، ومبادلة، وعزيزي للتطوير، والطاير للسيارات، ونخيل، وإثراء دبي، وإعمار، ومجموعة الحبتور، وذلك بحضور الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، وعدد من المسؤولين.

من جهة أخرى، وقّع نادي دبي لسباق الخيل عقد رعاية حفل الاستقبال مع مجموعة الحبتور.

وقام بتوقيع اتفاقية الرعاية، محمد خلف الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الحبتور، واللواء خبير محمد عيسى العظب، مدير عام نادي دبي لسباق الخيل.

وأعرب الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم عن ترحيبه بانضمام مجموعة الحبتور إلى المؤسسات الوطنية الرائدة المشاركة في رعاية كأس دبي العالمي.

وينطلق كأس دبي العالمي للخيول الأغلى والأكثر إثارة في العالم، غداً السبت، وسط منافسة حامية في السباق الرئيسي الذي يتقدم الترشيحات فيه خيول الإمارات والولايات المتحدة والسعودية واليابان، وفي هذه السطور سنتعرف إلى أهم المرشحين من غير الخيول الإماراتية:

في نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، تم الإعلان رسمياً عن تصدر بطل العالم والفائز بسباق بريدرز كب كلاسيك الحصان «نيكس جو» لقائمة التصنيفات العالمية، وبينما كان «نيكس جو» في طريقه لحصد لقب حصان العام 2021 في أمريكا، تلقى خسارة موجعة في معركة ما قبل التقاعد من غريمه الأصغر سناً «لايف إز جود» وبطل بريدرز كب مايل 2021 بإشراف تود بليتشر وقيادة إيراد أورتيز.

وقعت تلك الخسارة المؤلمة يوم 29 يناير في معركة دفاع «نيكس جو» عن لقبه في كأس بيجاسوس العالمي «جروب 1» (1800 متر «رملي» - 3 ملايين دولار).

وخلال هذا السباق واجه «نيكس جو» خصماً يبدو أنه يتقدم رحلة الصعود وهو العائد من الإصابة «لايف إز جود»، الذي استخدم نفس السلاح الذي يجيده «نيكس جو» في الفتك بالخصوم مبكراً عبر السيطرة على المنافسة منذ البداية، لكن «نيكس جو» حرم من تلك الميزة في ظل الخطوات الابتدائية الأسرع التي انطلق بها «لايف إز جود»، وانتزع بها الصدارة، وحافظ عليها حتى عبور خط النهاية، وانتزع بذلك أيضاً صدارة المرشحين للفوز بكأس دبي العالمي 2022.

فبعد أن كانت التوقعات عالية بأن يتحول كأس بيجاسوس العالمي أول سباق «ج1» على الرمل في الولايات المتحدة هذا العام، إلى مواجهة ساخنة بين أبرز جوادين في الساحة الأمريكية،تحولت المنافسة إلى سباق من جانب واحد، بعدما ظهر أن «لايف إز جود» أكثر سرعة، ونجح في حسم معركة البداية بخطوات صاروخية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"