عادي

«خمسون عاماً» من المعرفة في مكتبة زايد المركزية

22:30 مساء
قراءة دقيقتين
خلال جولة في المعرض

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «مكتبة» التابعة لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، عن إطلاق معرض «خزائن المعرفة في خمسين عام» في مكتبة زايد المركزية في مدينة العين.

ويستمر المعرض ستة أشهر، وسيركز على مسيرة المكتبات في الدولة على مدار خمسين عاماً، وجهود الرواد الأوائل في بناء وتطوير المكتبات العامة والخاصة والتخصصية في إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام.

حضرت افتتاح المعرض شيخة المهيري مديرة إدارة المكتبات في الدائرة، إضافة إلى الشيخ الدكتور محمد بن حم العامري، والمقدم مصلح الدرعي، رئيس قسم المكتبات والبحوث في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والمقدم نصر الجنيبي من أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، والعقيد متقاعد ثني الشكيلي من المتحف الشرطي، والدكتور حمد بن صراي مدير مكتبة جامعة الإمارات، وحمد الأحبابي رئيس البنية التحتية في مستشفى العين، ومستشفى توام، وعائشة الشويهي أخصائي أول في دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، ومتعب سالم آل حميد من مكتبة سالم بن عبدالله آل حميد الإسلامية العامة عجمان، فضلاً عن وفود من جمعية الإمارات للصم، ومكتبة محمد بن راشد في دبي، ومجمع طحنون بن محمد التعليمي، وجامعة الإمارات، وبلدية مدينة العين، ومركز العين للرعاية والتأهيل، وجمعية الإمارات للسرطان.

وأشارت شيخة المهيري إلى أهمية تعريف مختلف فئات المجتمع والناشئة بتاريخ المكتبات في الدولة، باعتبارها حجر الأساس للنمو الثقافي والحضاري الذي تشهده الإمارات. وقالت المهيري: «نؤمن بأن المعرفة المستدامة هي حصيلة تراكم الجهود والمبادرات التي قام بها الرواد الأوائل، والتي وضعت الأسس للمشروع الثقافي النهضوي الذي تقوده الدولة حالياً.

ولهذا حرصنا على أن يتم إطلاق المعرض تزامناً مع فعاليات شهر الإمارات للقراءة، ليكون بمثابة جسر معرفي يربط الأجيال الجديدة بمسيرة الرواد الأوائل ويعرفهم بالدور الذي لعبته المكتبات في بناء الشخصية الإماراتية على مدار العقود الماضية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"