عادي

4 صيدليات روبوتية وأنظمة ذكية للصرف الذاتي للأدوية

01:54 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أطلقت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أربع صيدليات روبوتية، بهدف التوسع في أتمتة عمليات تقديم الخدمات الصيدلانية، وقد تم تطبيق المشروع في مستشفى القاسمي، القاسمي للنساء والولادة والأطفال، مستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله، ومستشفى عبدالله بن عمران.

كما أعلنت المؤسسة، عن إطلاق نظام الصرف الذاتي للأدوية الأول من نوعه في المنطقة المرتبط بالربوتات والذي يمكّن المراجع من خلال التطبيقات الإلكترونية الذكية من طلب الأدوية والحصول عليها مباشرة من خلال منافذ الصرف الذاتية الذكية.

وأوضح الدكتور عبدالله أحمد النقبي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الصحية المساندة، أن مشروع الصيدلية الروبوتية حقق نتائج متميزة، ويعد أحد أهم التحولات الصحية لتعميم الأساليب الذكية على الخدمات الصيدلانية، ويلعب دوراً فعالاً في تعزيز أداء الصيدليات وتفعيل دور الصيدلاني بتقديم الاستشارات الصيدلانية.

وبينت الدكتورة موزة السعدي رئيس قسم العمليات والتطوير بإدارة الصيدلة، أن الروبوتات تسهم في رفع مستوى الفاعلية وكفاءة العمليات وتقليل مدة انتظار المرضى لتلقي الخدمة دون عناء الانتظار الطويل أمام الصيدليات، إضافة إلى الدور الفعال للروبوتات في إدارة المخزون الدوائي واستخدام الباركود لتحقيق السلامة الدوائية وتقليل الأخطاء الطبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"