عادي
شملت استخدام مسيرات مفخخة وصواريخ باليسيتية

إحباط 16 هجوم «حوثي» ضد السعودية..والتحالف: نمارس ضبط النفس لإنجاح المشاورات

20:58 مساء
قراءة دقيقتين

أحبط تحالف دعم الشرعية، الجمعة، 16 هجوماً عدائياً نفذته الميليشيات الحوثية الإرهابية، لاستهداف المنشأت المدنية والاقتصادية في السعودية، شملت استخدام مسيرات مفخخة وصواريخ باليسيتية، وأكد ممارسته ضبط النفس، وحذر الحوثي من التمادي في الانتهاكات الجسيمة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية ( واس) عن "تحالف دعم الشرعية"، إحباطه كافة المحاولات العدائية لاستهداف المنطقة الجنوبية والوسطى والشرقية، مؤكداً أن المحاولات الحوثية العدائية تصعيد خطر يستهدف أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي.
وقال بيان التحالف: «نمارس ضبط النفس من أجل أشقائنا اليمنيين لإنجاح المشاورات. ونحذر الحوثيين من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة وأن لا يختبروا صبر التحالف». وأكد التحالف دعمه الموقف الخليجي والدولي لإنجاح المشاورات اليمنية في وقت يعمل الحوثيون لإفشالها.
وأوضح التحالف، أن المحاولات العدائية تعمدت استهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة، محذراً من أن استمرار الأعمال العدائية الحوثية يهدد الأمن الإقليمي والدولي، مؤكداً انه لا يزال يرصد ويراقب مصادر الأعمال العدائية ويمارس ضبط النفس.
واستهدفت هجمات الميليشيات الحوثية التي نفذت بالصواريخ الباليستية، وبعدد من المسيرات المفخخة مناطق نجران وجازان وعسير، واستهدفت خزانات الشركة الوطنية للمياه بظهران الجنوب، ومحطة لتوزيع الكهرباء بصامطة، كما تم تدمير صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينة جيزان.
كما أسفرت الهجمات عن وقوع أضرار مادية ببعض المركبات المدنية والمنازل السكنية.

كما أكد التحالف تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو بمدينة جدة لعمل عدائي من قبل المليشيات الحوثية، مشيراً إلى نشوب حريق بخزانين اثنين تابعة للمنشأة النفطية|، وتمت السيطرة على الحريق دون وجود أي إصابات أو خسائر بشرية لافتاً إلى عدم وجود أي تأثير أو تداعيات لهذه الهجمات العدائية على مناشط الحياة العامة بمدينة جدة .
ونشر «تحالف دعم الشرعية» لقطات فيديو توثق عملية اعتراض وتدمير المسيرات الحوثية المفخخة التي أطلقت لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في السعودية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"