عادي
انتخاب ميرة السويدي مقرراً لمكتب منتدى النساء البرلمانيات للاتحاد

اختتام دورة «البرلماني» الدولي في بالي بمشاركة إماراتية متميزة

02:00 صباحا
قراءة دقيقتين

ترأس الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية، اجتماع اليوم الختامي للدورة ال209 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد، أمس، في جزيرة بالي بإندونيسيا.

وضم وفد المجلس في عضويته أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي كل من سارة محمد فلكناز نائب رئيس المجموعة، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، ومروان عبيد المهيري، والدكتورة موزة محمد العامري، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وقال الدكتور علي النعيمي، في ختام المشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، لقد كانت مشاركة فاعلة ومتميزة سواء على مستوى الجمعية العامة للاتحاد أو المجلس الحاكم أو اللجان والهيئات الأخرى، مضيفاً أن المشاركة الإيجابية لأعضاء الوفد دفعت ممثلي وفود الدول المشاركة لترشيح عدد من أعضاء الوفد كمقررين في بعض اللجان، وهذا يدل على الدور المتميز لدولة الإمارات وللمجلس الوطني الاتحادي وما تحظى به من احترام وتقدير لدى دول العالم ومؤسساته ومنظماته.

وأكد أن الدبلوماسية البرلمانية الإماراتية، استطاعت أن تواكب نهج الدولة ورؤية القيادة الحكيمة في العمل من خلال وفد فاعل ومشارك يكسب احترام الآخرين وقادر على تقديم حلول توافقية تخدم الأمن والاستقرار الدولي وتوازن بين ما يقدم في إطار المجموعات المختلفة في الاتحاد البرلماني الدولي.

وحسب جدول أعمال المجلس الحاكم، فقد جرى خلال الجلسة الختامية الموافقة على المحاضر الموجزة للدورة ال208 للمجلس، وانتخاب رئيس الجمعية العامة ال 144، والنظر في الطلبات المتعلقة بعضوية الاتحاد، كما اطلع على عرض رئيس الاتحاد والأمين العام حول تأثير الاتحاد لعام 2021، واستراتيجية الاتصالات للفترة 2022 - 2026، والتعاون مع الأمم المتحدة، والتعديل المقترح إدخاله على قواعد لجنة شؤون الشرق الأوسط، وتعزيز مساءلة الاتحاد كجزء من الجهود الرامية إلى متابعة جهود البرلمانات بشأن الإجراءات التي اتخذتها في إطار متابعة قرارات الجمعية العامة ال 143، والاجتماعات البرلمانية الدولية المقبلة، والنتائج المالية للاتحاد والوضع المالي حتى تاريخ 31 يناير 2022، وحالة بعض البرلمانات، وتقرير لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين، وأنشطة اللجان والهيئات الأخرى.

من جانب آخر، وافق المشاركون في اجتماع مكتب منتدى النساء البرلمانيات على انتخاب ميرة سلطان السويدي عضو مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد، مقرراً للمكتب للدورة ال «34» التي ستعقد في شهر أكتوبر المقبل 2022. كما تم انتخابها لرئاسة المجموعة الأولى في المنتدى التي تم تشكيلها لدراسة مشروعات القرارات والمواضيع المعروضة على جدول أعمال الجمعية العامة القادمة للاتحاد.

وجرى خلال اجتماعات المكتب والمنتدى انتخاب رئيس للدورة الثالثة والثلاثين والاطلاع على الأنشطة الأخيرة للنهوض بالمساواة بين الرجال والنساء، والاطلاع على أعمال مكتب النساء البرلمانيات ومداولاته في الدورتين السابقتين، وأعمال مجموعة الشراكة بين الجنسين، والأنشطة التي اضطلع بها الاتحاد مؤخراً لتعزيز المساواة بين الرجال والنساء. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"