عادي

السويد وويلز الى نهائي المسارين الثاني والأول

10:58 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بلغت السويد نهائي المسار الثاني من الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022، بفوزها الشاق على ضيفتها تشيكيا 1-صفر بعد التمديد الخميس في سولنا، لتواجه بولندا التي تأهلت مباشرة إلى مباراة الثلاثاء نتيجة إقصاء روسيا.
وبتأهلها إلى النهائي المقرر على الأراضي البولندية الثلاثاء، منحت السويد نجمها المخضرم زلاتان إبراهوفيتش فرصة قيادتها إلى النهائيات بعدما غاب عن لقاء الخميس في سولنا بسبب تراكم الإنذارات.
وتدين السويد بتأهلها على حساب تشيكيا التي انتهى حلمها ببلوغ النهائيات لأول مرة منذ 2006، إلى البديل روبن كوايسون الذي سجل الهدف في الدقيقة 109 بعد تمريرة من ألكسندر أيزاك.
ولو فشلت السويد الخميس في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور ضد تشيكيا، لكانت المباراة التي خسرتها أمام إسبانيا صفر-1 في الجولة الأخيرة من التصفيات، المشاركة الأخيرة لإبراهيموفيتش بقميص بلاده لأن مهاجم ميلان الإيطالي يبلغ من العمر 40 عاماً ومن المستبعد جداً أن يواصل مشواره الدولي بعد ذلك.
وستكون الأنظار شاخصة الثلاثاء إلى المواجهة المنتظرة بين «إبرا» ونجم بولندا وبايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي ورفاقه الذين سيتمتعون بأفضلية الأرض والجمهور.
واقتربت ويلز من المشاركة للمرة الثانية في تاريخها في نهائيات كأس العالم بعد نسخة عام 1958 في السويد، بعد ان قادها نجم ريال مدريد الاسباني جاريث بايل الى الفوز على النمسا 2-1 بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 25 و51، في حين سجل مارسيل سابيتسر هدف النمسا الوحيد (64).
وتلتقي ويلز في نهائي هذا المسار الفائز في مباراة اسكتلندا وأوكرانيا .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"