عادي
بلادنا عمرها ألف عام وعصية على الإلغاء

بوتين: العقوبات على الثقافة الروسية تشبه إحراق النازيين للكتب

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
8

شبّه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الجمعة، العقوبات التي تستهدف شخصيات وأحداثاً ثقافية روسية في الدول الغربية بعمليات إحراق الكتب التي نفذّها النازيون.

وقال بوتين خلال لقاء مع شخصيات ثقافية «النازيون، عندما كانوا في ألمانيا قبل 90 عاماً تقريباً، كانوا آخر من نفّذ حملة مماثلة لتدمير ثقافة غير مرغوب فيها. صور الكتب المحترقة في الساحات العامة ما زالت في الذاكرة».

وأضاف بوتين، خلال اللقاء مع الفائزين بالجوائز الرئاسية في مجال الأدب والفن والثقافة: «قبل كل شيء، أود أن أهنئكم وجميع زملائكم بيوم العاملين في المجال الثقافي الذي تم تأسيسه تكريماً لمجموعة ضخمة من الناس المخلصين الحقيقيين الذين كرسوا حياتهم لخدمة الثقافة الروسية».

وأشار بوتين إلى أن «الثقافة عظيمة ولا تنضب وهي تعكس كل تنوع التراث الروحي والتاريخي والتقاليد للشعب متعدد الجنسيات في بلادنا، وهو أحد أهم أسس الدولة والمجتمع، ويعمل على تعزيز تماسكنا، لتكوين شعور بفهم الوطن الأم لدى الشباب».

وتحدث بوتين عن محاولات «إلغاء روسيا»، وشدد على أنها لم تبدأ بالأمس.

وأشار بوتين إلى أنه تم في هوليوود، إنتاج أفلام كثيرة جرى فيها وصف الولايات المتحدة بالمنتصر الوحيد في الحرب ضد النازية، وشطبت مساهمة الجيش الأحمر في هذه الحرب.

ونوه الرئيس بوتين بأن اليابان عندما تحل ذكرى يوم قصف هيروشيما وناغازاكي، تلتزم الصمت المطبق بشأن من ألقى القنابل على مدنها، متجاهلة أن الولايات المتحدة بالذات هي من فعلت ذلك.

وشدد بوتين على أن الغرب يحاول اليوم شطب وإلغاء روسيا وشعبها الذي يبلغ عمره ألف عام.

(كالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"