عادي
«ملتقى السفراء» يواصل أعماله لليوم الثاني

خليفة المرر يضيء على تطورات الشرق الأوسط

01:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واصل الملتقى السادس عشر للسفراء ورؤساء البعثات التمثيلية للدولة في الخارج أعماله في العاصمة أبوظبي، حيث شهد اليوم الثاني العديد من الجلسات في القطاعات المختلفة، واستهلت أعمال الملتقى بكلمة لخليفة شاهين المرر وزير دولة حول «التطورات في منطقة الشرق الأوسط»، نوه خلالها إلى المكانة المتميزة التي تشغلها السياسة الخارجية للدولة في المبادئ العشرة للخمسين عاماً المقبلة.

وتطرق إلى التوجه الاستراتيجي للسياسة الخارجية للدولة على المستويين الإقليمي والدولي، والتي ترتكز على بناء جسور التواصل مع كافة الدول، واعتماد الدبلوماسية والحلول السياسية للأزمات والتوترات في المنطقة.

وأشار إلى النجاح المميز الذي حققه إكسبو 2020 دبي، والذي شكل منصة لدول العالم وفرصة لالتقاء قيادات دولة الإمارات مع رؤساء ومسؤولي الدول المشاركة لتعزيز العلاقات، وإطلاع دول العالم على قصة نجاح دولة الإمارات في مختلف المجالات.

وفيما يخص التطورات في المنطقة تناول الاعتداءات التي تعرضت لها دولة الإمارات في 17 يناير من العام الجاري من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، مشيداً بالجهود التي قامت بها الدولة سواء من خلال الجهد الدبلوماسي وحشد الدعم السياسي والتضامن الدولي في وجه الاعتداء الإرهابي الحوثي، أو من خلال القوات المسلحة الباسلة في الذود عن أمن وسلامة الدولة.

وعقدت جلسة حوارية للواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، المفتش العام لوزارة الداخلية رئيس منظمة الإنتربول، فضلاً عن جلسة حول «مستقبل الدبلوماسية الاقتصادية لدولة الإمارات» مع الدكتور عبدالناصر الشعالي، مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"