عادي
خلال جلسة حضرها هاغي غينغوب رئيس الجمهورية

سيدة ناميبيا الأولى تناقش قضية المساواة بين الجنسين في جناح المرأة في إكسبو دبي

22:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أكدت مونيكا غينغوس السيدة الأولى في جمهورية ناميبيا، أن استحداث نظام الحصص النسبية في حكومة نامبيا، جاء بغية زيادة عدد النساء اللاتي يشغلن مقاعد برلمانية في البلاد ، ما رفع نسبتهن من 17 في المئة قبل إقرار النظام إلى 45 في المئة في العام الجاري في خطوة من شأنها تقليص الهوة بين الجنسين وصولاً إلى تحقيق المساواة .
جاء ذلك خلال جلسة عقدت بالتعاون مع كارتييه بجناح المرأة في إكسبو 2020 دبي شاركت فيها مونيكا غينغوس تجاربها المستخلصة من الحياة، بشأن الكيفية التي يمكن بها للنساء دعم أنفسهن وبعضهن بعضاً، والعمل يداً بيد مع الرجال، لتحقيق المساواة بين الجنسين.
وقالت غينغوس، خلال الجلسة التي حضرها هاغي غينغوب رئيس جمهورية ناميبيا الذي كان في موقع الحدث الدولي للاحتفال باليوم الوطني لناميبيا في إكسبو، يسرني أن أتحدث في هذه الجلسة التي تستعرض النجاح الباهر لإكسبو دبي ، فضلاً عن تخصيص هذه المساحة وتكريسها لصالح النساء بهذه الطريقة الراقية، مثمنة جهود إدارة إكسبو في تحقيق النجاح الكبير في هذا الميدان.
وتطرقت إلى كيفية إحداث التغيير على صعيد المساواة بين الجنسين على المستويات التشريعية والمهنية والاجتماعية والشخصية، مؤكدة أهمية تمسك المرء بهويته وتبنيها وبالتالي احترام حقيقة أن لكل مجتمع ولكل امرأة تعريفاً خاصاً للمساواة.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"