عادي

شباب الأهلي على عرش سلة الإمارات والأرقام القياسية

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
نهائي دوري السلة + التتويج تصوير يوسف الامير

متابعة: مسعد عبد الوهاب

سادت فرحة عارمة قلعة «الفرسان»، ابتهاجاً بتتويج فريق نادي شباب الأهلي بطلاً للنسخة الخامسة والأربعين من دوري كرة السلة، محتفظاً بلقبه،ليكون ال 13 له في تاريخ البطولة، بعد فوزه على منافسه التقليدي في السنوات الأخيرة الشارقة بنتيجة 75 - 63 في المباراة الفاصلة التي جرت أحداثها على صالة شباب الأهلي في النهدة.

وحقق البطل انتصاره بعد سيطرة واضحة على المجريات إثر تفوقه في الفترات الثلاث الأولى والثانية والرابعة بواقع ( 23 - 14و 19 - 17 و14 - 9 )، مقابل أفضلية الشارقة في الفترة الثالثة 23 - 19 لكنها لم تشفع له في حسم النتيجة، وبفوزه تربع شباب الأهلي على عرش كرة السلة الإماراتية كأكثر الفرق تتويجاًَ مع الوحدة برصيد 13 لقباً، كما رفع رصيد إنجازاته إلى 44 لقباً على مستوى كل بطولات فئة الرجال.

وأشاد الفريق محمد المري، رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الفردية والجماعية في نادي شباب الأهلي بالإنجاز الذي حققه فريق النادي لكرة السلة، بفوزه بلقب بطولة الدوري العام للموسم الحالي، معرباً عن تهانيه للاعبين وجهازهم الإداري والفني على جهودهم التي أثمرت بلقب جديد، يضاف إلى خزانة إنجازات النادي.

وأضاف المري:«أهنئ اتحاد كرة السلة برئاسة اللواء إسماعيل القرقاوي على التميز في تنظيم بطولة الدوري العام للموسم الحالي، ما أظهرها بصورة مشرفة تستحق الإشادة، والمباراة الفاصلة كانت رفيعة المستوى من الفريقين والتحكيم كان متميزاً، علاوة على الحضور الجماهيري الكبير الذي أضفى رونقاً على المباراة، وهذا من ضمن أهم المكاسب،كما أن فريق الشارقة لم يخسر فقد كان نداً قوياً وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز وأهنئه على المستوى العالي وأهنئه مثلما أهنئ لاعبي شباب الأهلي».

وعن تحقيق شباب الأهلي للقب الثالث عشر ومعادلته الرقم القياسي للوحدة قال المري:«الرقم ليس مهماً من وجهة نظري بقدر ما نتكلم عن بطولة أفرزت مستويات فنية عالية تعزز صفوف المنتخب الوطني، وهذا الهدف الأهم بالنسبة لنا».

وهنأ اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة نادي شباب الأهلي بفوزه بلقب الدوري للموسم الحالي، مثنياً على أداء لاعبي الفريقين في المباراة الفاصلة، كما شكر الفريق محمد المري وفريق عمله على حسن الاستضافة والتنظيم، ونهنئهم باللقب المستحق الذي جاء ترجمة للجهود الكبيرة التي بذلوها طوال الموسم.

وأضاف: شباب الأهلي والشارقة قدما مباراة جميلة ورائعة أمتعت الجمهور،وبالنسبة للنتيجة التي آلت إليها المباراة أرى أن المحترفين الأجانب و«الدكة» هما العاملان اللذان رجحا كفة شباب الأهلي في حسم النتيجة.

الأوراق الدفاعية

قال مدرب شباب الأهلي أحمد عمر: حققنا لقباً صعباً جداً بالنظر لمستوى المنافسة التي شهدها الدوري وعانينا الغيابات في الدور قبل النهائي،ووصلنا إلى النهائي بجهود كبيرة للاعبين.

وعن عوامل حسم النتيجة قال:الأوراق المهمة بالنسبة لنا في التعامل مع المباراة كانت دفاعية، وتميز سعيد مبارك، ومحمد مبارك الذي كان نجم المباراة، حيث قام بأدوار دفاعية كبيرة جداً في التعامل مع أفضل لاعبي الشارقة ألكسندر يونج، علاوة على جهود نيكولاس الذي كان موفقاً جداً وأيضاً براندون وكل اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية.

وقال لاعب شباب الأهلي قيس عمر أحد أبرز اللاعبين في المباراة الفاصلة: التتويج بلقب الدوري كلل جهودنا طوال الموسم بنجاح، فقد تعبنا كثيراً ولكن حلاوة الفوز أنستنا كل المتاعب، والفاصلة كانت صعبة جداً والضغط علينا كان أكبر، لأننا نلعب على أرضنا وبين جمهورنا، ولكن خبرة لاعبينا حسمت الموقف لصالحنا.

أصعب دوري

وقال المحترف الأمريكي في صفوف شباب الأهلي نيكولاس مينراث نجم المباراة الذي قاد فريقه للفوز: أنا فخور بالفوز الذي حققناه على منافس قوي،وبطولة الدوري هذا الموسم كانت صعبة جداً والمنافسة كانت قوية جداً للدرجة التي يمكنني وصفها بأنها أقوى وأصعب بطولة خضتها في حياتي الاحترافية بملاعب كرة السلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"