عادي
لخريجي الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة

«صحة أبوظبي» تعلن فتح باب القبول في برامج الإقامة والزمالة 2022

21:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت دائرة الصحة أبوظبي، فتح باب القبول لطلبات الالتحاق في برامج الإقامة والزمالة لخريجي الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة سواء داخل دولة الإمارات أو خارجها، مؤكدة أن آخر موعد لقبول الطلبات 31 مارس/آذار 2022 الجاري.

وأوضحت الدائرة أن هناك 4 متطلبات لبرنامج الإقامة وهي: اجتياز امتحان القبول في الإقامة في دولة الإمارات، مبينة أن نتائج الامتحانات صالحة وسيتم قبولها من قبل دائرة الصحة في غضون عامين من تاريخ الامتحان، وشهادة كلية الطب أو طب الأسنان أو الصيدلة وإكمال تدريب سنة الامتياز قبل بدء برنامج الإقامة (التخرج في غضون 5 سنوات لغير لمواطني الدولة).

ويجب على المتقدمين للبرنامج من خارج الدولة تقديم دليل على أن الدراسة كانت باللغة الإنجليزية أو تقديم نتيجة IELTS الأكاديمي مع درجة لا تقل عن 6.5 أو TOEFL مع درجة لا تقل عن 79 أو OET مع درجة لا تقل عن C.k؛ حيث يجب أن تكون درجة الاختبار أقل من عامين في وقت تقديم الطلب، ويجب أن يكون المتقدم أقل من 32 عاماً (لغير مواطني دولة الإمارات).

وأشارت إلى أن متطلبات برنامج الزمالة 2022 هي: شهادة التخصص من المستوى1 أو المستوى2 (التخرج في غضون 5 سنوات لغير مواطني دولة الإمارات فقط)، والانتهاء بنجاح من متطلبات برنامج الإقامة، وشهادة كلية الطب، ورسالة توصية.

ودعت الدائرة الأطباء الراغبين في التقديم الدخول عبر الرابط الإلكتروني https://bpmweb.doh.gov.ae/UserManagement والتي تم تفعيله للتقديم على أن يكون آخر موعد لاستقبال الطلبات 31 مارس/آذار الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"