عادي

كندا تمنع جنودها من الانضمام لـ«الفيلق الدولي» في أوكرانيا

12:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ترجمات
في خضم الحرب الدائرة في أوكرانيا منذ شهر، قررت كندا منع جنودها من الانضمام إلى «الفيلق الدولي» الذي شكله الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمقاومة القوات الروسية.
ووفقاً لصحيفة «غارديان» البريطانية، فإن نائب رئيس أركان الدفاع الكندي الجنرال فرانسيس ألين، قد قال في حديثه للجنة الدفاع بالبرلمان: إن كبار الضباط أصدروا أمراً بمنع أعضاء الخدمة العسكرية، بدوام كامل وجنود الاحتياط بدوام جزئي، من السفر للانضمام إلى الفيلق الدولي الذي شكلته أوكرانيا.
وجاء الإعلان الكندي على خلفية معلومات تؤكد تشكيل كنديين لواء خاصاً بهم؛ للقتال في أوكرانيا.
وتحدث ألين أمام لجنة الدفاع بالبرلمان الكندي قائلاً: «الجنود الكنديون الوحيدون المسموح لهم بدخول أوكرانيا هم أولئك الذين حصلوا على موافقة رسمية من رئيس أركان الدفاع واين إير».
وحذر المسؤول العسكري من إمكانية استخدام روسيا لأي أسرى من الجنود الكنديين كأداة دعاية لها، على أنها تحارب مرتزقة وأجانب، على حد توصيفه.
وجاءت تحذيرات ألين بعد تصريح سابق لوزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، قالت فيه: إنها متعاطفة مع الكنديين الراغبين في الدفاع عن أوكرانيا.
وأكدت جولي في تصريحات مطلع شهر مارس/ آذار على أنها «تتفهم رغبة المواطنين الكنديين المنحدرين من أصل أوكراني في دعم أوكرانيا»، واصفة قرار انضمامهم للعمليات العسكرية الدائرة مع روسيا بـ«القرار الفردي».
كانت أوكرانيا قد نشرت في الثامن من مارس، أول صورة للفيلق الدولي الذي أمر بإنشائه الرئيس الأوكراني للقتال ضد القوات الروسية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"