عادي

لماذا يتفوق محمد صلاح على هالاند وليفاندوفسكي في سباق برشلونة؟

13:59 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
قالت صحيفة «سبورت» الكتالونية: إن النجم المصري الدولي محمد صلاح، هداف نادي ليفربول الإنجليزي، يحتل مكانة بارزة في الصفقات المحتملة لنادي برشلونة الإسباني خلال الموسم المقبل.
ويرغب برشلونة في تدعيم صفوفه خلال الموسم الجديد، للمنافسة على الألقاب المحلية والأوروبية مرة أخرى، بعد تولي تشابي هيرنانديز قيادة الفريق خلفاً للهولندي رونالد كومان، ونجاحه في إعادة جزء من بريق البلوجرانا، خاصة بعد الانتصار الساحق الذي حققه على الغريم التقليدي ريال مدريد برباعية نظيفة في المرحلة 29 من الدوري الإسباني.
وأشارت «سبورت» المقربة من إدارة برشلونة إلى أن محمد صلاح يعد ضمن 3 خيارات مطروحة على طاولة البارسا في الموسم المقبل، والتي يأتي في صدارتها النرويجي إرلينج هالاند، نجم هجوم بوروسيا دورتموند الألماني، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ الألماني.
ونوهت إلى أن محمد صلاح يعد أقرب الصفقات الثلاثة إلى برشلونة، في ظل الصعوبات التي تواجه التعاقد مع هالاند، وليفاندوفسكي.
وقالت: إن صلاح يريد الرحيل عن ليفربول، ويبدو أنه متحمس للغاية كي يرتدي قميص برشلونة في الموسم المقبل، وعلى الرغم من أنه ليس رأس حربة صريح، فإنه هداف كبير، ويستطيع دعم الهجوم الكتالوني من الجانب الأيمن، ونجح هذا الموسم في تسجيل 28 هدفاً خلال 36 مباراة.
وأكدت أن صلاح سيكون أفضل لبرشلونة على المدى المتوسط، كونه أصغر من ليفاندوفسكي بأربع سنوات، ويستطيع أن يلعب مع البارسا لفترة أطول من المهاجم البولندي.
ونوهت «سبورت» إلى أنه من الصعب على برشلونة التعاقد مع هالاند، في ظل العمولة الهائلة التي يطلبها مدير أعماله مينو رايولا، وتصل إلى 100 مليون يورو، وهو رقم يفوق إمكانات البارسا.
ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 هدفاً.
ودخلت العديد من الأندية في سباق التعاقد مع صلاح، الذي ينتهي عقده مع ليفربول في يونيو/ حزيران 2023، وعلى رأسها يوفنتوس الإيطالي، وسط غموض حول تجديد التعاقد؛ حيث سيتعين على الريدز بيعه بنهاية الموسم الجاري، في حالة عدم الوصول إلى اتفاق حول التجديد، كي لا يرحل مجاناً بعد عام من الآن.
ويقود محمد صلاح منتخب مصر مساء الجمعة أمام السنغال، في ذهاب الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، قطر 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"