عادي

مؤتمر أبحاث طلبة الدراسات العليا 2022 يستقطب 400 ورقة بحثية

23:24 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تحت رعاية المهندس حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، نظمت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أمس الأول في دبي، النسخة السابعة من مؤتمر أبحاث طلبة الدراسات العليا في دولة الإمارات 2022، وهو الملتقى الأكاديمي متعدد التخصصات الذي تشارك في تنظيمه الجامعة البريطانية في دبي، وجامعة دبي، ويوفر فرصة لطلبة الدراسات العليا في مرحلتي الماجستير والدكتوراه لمشاركة بحوثهم وابتكاراتهم العلمية.

وتشهد نسخة المؤتمر نحو 400 عرض تقديمي شفوي وعروضاً مطبوعة لأبحاث اختيرت من أكثر من 500 ورقة بحثية. وتشكل نسبة البحوث التي تم قبولها من طلبة مسارات الهندسة والعلوم الفيزيائية والطب والطب التحضيري وعلوم الصحة والحياة نحو 85%، إضافة إلى العديد من المشاريع البحثية المتخصصة في مجالات الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية وإدارة الأعمال، حيث سيتم تكريم أفضلها.

وشهد المؤتمر حضور مجموعة من الشخصيات البارزة على رأسها الدكتور راي أو. جونسون، الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي، الذي ألقى كلمته الرئيسية خلال الافتتاح، والدكتور سلطان النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للبحوث والدراسات الاستراتيجية في أبوظبي، الذي ترأس الجلسة النقاشية «مفكرو الإمارات»، والدكتور عارف سلطان الحمادي، رئيس اللجنة التوجيهية للمؤتمر، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة الذي قدم كلمة ترحيبية في افتتاح المؤتمر.

وفي كلمته قال الدكتور راي أو. جونسون: «يشكل البحث والتطوير اليوم داعماً رئيسياً للاقتصاد القائم على المعرفة، ويعد من الأولويات الأساسية لحكومة دولة الإمارات التي خصصت استثمارات كبيرة لتأسيس مركز رائد للبحث والتطوير في الدولة. ونحن ندعو الباحثين الخريجين الشباب في الدولة إلى استكشاف الفرص الواعدة التي توفرها جهات مثل معهد الابتكار التكنولوجي، ومراكز البحوث التابعة له ليكونوا جزءاً من منظومة تطوير الحلول المبتكرة التي تسهم في النهوض بمستقبلنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"