عادي

محمد بن زايد يستقبل الدوق هنري ومشاركين بـ «مبادرة الميل الأخير»

00:13 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
1
1
محمد بن زايد يستقبل أعضاء مركز كارتر المشاركين في مبادرة بلوغ الميل الأخير

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عدداً من أعضاء فريق عمل «مركز كارتر» الأمريكي المشاركين في «مبادرة بلوغ الميل الأخير».

وتناول اللقاء الحديث حول الجهود المشتركة في مكافحة الأمراض المدارية المهملة في العالم وفي مقدمتها «مرض دودة غينيا» خاصة في ضوء «إعلان أبوظبي للقضاء على مرض دودة غينيا» الذي صدر في ختام «القمة العالمية للقضاء على داء دودة غينيا 2022» التي عقدت مؤخراً بالتعاون بين «مركز كارتر» و«مبادرة بلوغ الميل الأخير».

وقال سموه على «تويتر» أمس: «استقبلت أعضاء مركز كارتر المعني بمكافحة الأمراض المدارية المهملة.. بفضل التعاون مع الشركاء أصبحنا، بإذن الله، على بُعد خطوات من القضاء على «مرض دودة غينيا». دور الإمارات في مكافحة الأمراض في المجتمعات المحتاجة ينبع من نهجها الإنساني وإيمانها بضرورة التضامن في مواجهة مختلف التحديات».

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، في قصر البحر، الدوق هنري دوق لوكسمبورغ الأكبر، الذي يزور الدولة للمشاركة في احتفالات بلاده بيومها الوطني في معرض «إكسبو 2020 دبي».

ورحب سموه خلال اللقاء بالدوق هنري، متمنياً له التوفيق في زيارته وطيب الإقامة في الدولة.

وبحث سموه ودوق لوكسمبورغ علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وأهمية دعمها وتنميتها على جميع المستويات، خاصة الاستثمارية والتنموية، بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

كما استعرضا عدداً من الموضوعات والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتناول اللقاء النجاح الذي حققته دولة الإمارات في «استضافتها «إكسبو 2020 دبي»، ومشاركة لوكسمبورغ التي قدمت خلالها تجاربها ورؤيتها إلى المستقبل، خاصة في مجالات التنمية المستدامة، بجانب مقوماتها الطبيعية والسياحية».

حضر مجلس قصر البحر.. سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

1

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عدداً من مسؤولي ومفوضي الأجنحة المشاركة في معرض «إكسبو 2020 دبي».

وتبادل سموه والضيوف خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر، الأحاديث الودية حول أهمية مشاركات بلدانهم في هذه الدورة الاستثنائية لمعرض إكسبو التي استضافتها الدولة، متمنياً لهم التوفيق في مشاركاتهم الحالية والمقبلة في التعريف بثقافات شعوبهم وحضارات بلدانهم، وتعزيز شراكاتها وتعاونها مع دول العالم لما فيه الخير للجميع.

1

من جانبهم أعرب الوفد عن سعادتهم بلقاء سموه، وجزيل شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات؛ لما حظي به المشاركون والعارضون في «إكسبو 2020» من دعم وخدمات وتسهيلات على مدى ستة أشهر من فعاليات المعرض أسهمت في نجاح مشاركاتهم وتحقيق أهدافهم.(وام)

محمد بن زايد يستقبل أعضاء مركز كارتر المشاركين في مبادرة بلوغ الميل الأخير
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"