عادي
المدفع: الشارقة منافس وحاضر في كل الألعاب

«الملك» بطل «دولية» خورفكان لكرة الصالات بامتياز فني

23:56 مساء
قراءة 3 دقائق
المدفع والجسمي والدوخي مع أبطل «دولية» خورفكان

متابعة: عصام هجو

احتفل لاعبو الشارقة ببطولة خوفكان الدولية لكرة الصالات، بعد الفوز الكبير على فريق نادي الإعلاميين، بطل الدوري المصري بسداسية نظيفة تبادل تسجيلها فيرناندو، وعبد الكريم جميل، ومنديز وباولينو وشافيز (هدفين).

تألق أيضاً من الشارقة، حارس المرمى جابر محمد يوسف، وحسين مال الله، ولعبت الحنكة الفنية للمدرب العالمي البرازيلي ماركوس سيراتو، دوراً كبيراً في التتويج، بعد الفوز على النصر الكويتي 4-2، وبطل مصر 6-0، دون إغفال العمل الإداري المميز من عمران الجسمي، مشرف الفريق، وخليفة إبراهيم الحمادي، مدير الفريق، وفيصل عبدالله، عميد الإداريين في اللعبة.

وظهرت حنكة مدرب الشارقة في التعامل مع المباراة، عندما فرض على الفريق المصري أسلوبه الضاغط، خصوصاً بعد أن تقدم 2-0، حيث كان يُخرِج حارس المرمى، ويشرك عبد الكريم جميل، وظل الشارقة يركز على الاحتفاظ بالكرة، ويسجل الأهداف، وأجبر الفريق المصري على التراجع.

ويعد اللقب فاتحة خير لفريق الشارقة الذي عاد إلى أسرة اللعبة قبل موسمين، وبدأ من الصفر. وأهدى علي سالم المدفع، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، كأس بطولة خورفكان الدولية لكرة قدم الصالات، إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وإلى مجلس الشارقة الرياضي، راعي اللعبة، والأندية، وإلى محبي ومشجعي نادي الشارقة واللاعبين، والجهازين الفني والإداري، وجميع إدارات النادي.

وأشاد بأداء فريق العمل الخاص في كرة الصالات، وعلى رأسهم شركة الكرة، ومشرف الفريق عمران الجسمي، والجهازان الفني والإداري واللاعبون الذين أبلوا بلاء حسناً وقدموا مستويات مميزة أهّلتهم للمنافسة على البطولات خلال فترة وجيزة من تشكيل الفريق.

وقال المدفع: «بالمنافسة على بطولات كرة الصالات، أصبحت جميع فرق النادي تشكل حضوراً مميزاً في منصات التتويج والمنافسة على الألقاب بمختلف الألعاب، والإنجاز تحقق بعد الفوز على فرق كبيرة، مثل النصر الكويتي، ونادي الإعلاميين بطل الدوري المصري الذي يضم مجموعة من أفضل لاعبي منتخب مصر.

من جهته، تقدم عبد الملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، رئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات، بالشكر إلى سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، على الرعاية الكريمة للبطولة، وبالتهاني والتبريكات إلى نادي الشارقة الرياضي لفوزه باللقب، وأثنى على جهود اللجنة المنظمة، وأسرة نادي خورفكان التي قدمت أفضل تنظيم للبطولة.

وأشاد بالمستوى الفني للبطولة التي ضمت فرقاً مميزة وقوية، مثل النصر الكويتي، والإعلاميين المصري، إضافة إلى فريق نادي خورفكان الذي كان قريباً من بلوغ النهائي، ودبا الحصن الذي قدم مردوداً جيداً، مما يؤكد استفادة أنديتنا من المشاركة في اللعب مع مدارس مختلفة.

واختتم قائلاً: «تنتظرنا مهمة أصعب في الأيام القادمة من خلال استضافة الإمارات لتصفيات غرب آسيا في الفجيرة، وهدف منتخبنا التأهل إلى نهائيات كأس آسيا في الكويت».

ومن جانبه، علق عمران الجسمي، عضو شركة الكرة الشرقاوية، مشرف عام فريق كرة الصالات، قائلاً: «بحمدالله وتوفيقه تحققت بطولة خورفكان الدولية، بفضل تكاتف الجهود وانسجام المجموعة. والعمل الجماعي كان واضحاً في أداء الفريق وظهوره المشرّف».

وأكد أن اهتمام علي المدفع، ومتابعة عبدالله العجلة، رئيس شركة الكرة، أسهما في تطور الفريق نحو الأفضل، ونحن أصلاً لم نستعجل البطولات؛ بل كان همنا بناء فريق قوي.

وأضاف: «ليس سهلاً أن تصعد بالفريق إلى البلاي أوف، عبر المركز السادس في الدوري ثم تصل إلى المباراة النهائية، وبعد ذلك شاركنا في بطولة خورفكان الدولية وكان هدفنا من المشاركة، الوصول إلى النهائي وتعويض لقب الدوري بالبطولة الدولية التي استقطبت فرقاً مميزة».

وأثنى خليفة الحمادي مدير الفريق، وفيصل عبدالله، إداري الفريق، وجابر محمد كابتن الفريق، على دعم ومتابعة واهتمام الإدارة برئاسة علي المدفع، وعبدالله العجلة، رئيس الشركة، وعمران الجسمي، المشرف. وأكدوا أن التناغم والانسجام بين العمل الإداري والفني أتى بثماره، واستذكروا تصريحات علي المدفع بعد الفوز على البطائح 5-3، وخسارة لقب الدوري في آخر ثانية عندما قال: «هدفنا المنافسة والتعويض في بطولة خورفكان الدولية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"