عادي

المنتخب العراقي يصل إلى الإمارات لمواجهة سوريا الثلاثاء

13:52 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من تدريبات المنتخب العراقي

بغداد: زيدان الربيعي

تغادر بعثة المنتخب العراقي الأول لكرة القدم السبت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، تحضيراً لمواجهة المنتخب السوري في اللقاء الذي سيجمع المنتخبين ضمن مباريات الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لمونديال قطر، والتي سيحتضنها ملعب نادي شباب الأهلي في دبي يوم الثلاثاء.

وكان المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، قد عاود تدريباته في العاصمة السعودية الرياض في الملعب الرديف المجاور لملعب الملك فهد الرئيسي استعداداً لمواجهة منتخب سوريا.

وأوضح المحلل الفني للمنتخب العراقي، آدري بوغرس، أن «العمل مع الطاقم الفني الجديد بقيادة عبد الغني شهد منح طاقة إيجابية للفريق، وتبدو الروح المعنوية عالية عند لاعبي منتخب العراق».

وأضافَ أن «تغيير أسلوب لعب المنتخب الإماراتي كان متوقعاً، وأن تغيير النمط الخططي قد تمت دراسته وقد استفدنا من هذا التغيير فنياً، وحصلنا على الكثير من الكرات الثابتة، ودافعنا بطريقة جيدة، وأكدنا على لاعبينا أثناء التحليل على ضرورةِ الانتقال من الدفاع إلى الهجوم وتكلمنا عنه كثيراً وتم تطبيقه في المباراة، ولو شاهدتم الهدف الذي سجل في مرمى الإمارات، فإنه كان تحديداً بهذه الجزئية بانتقال الكرة من الدفاع إلى الهجوم، وهذا يحسب للاعبين بتنفيذ الخطة التي كانت حسب توجيهات الطاقم الفني».

أما عن المباراةِ المُقبلة ضد سوريا، فقد بين بوغرس، أن «المنتخب السوري لديه حالياً مدرب جديد، وسنقوم بتحليل المباراة الأخيرة التي لعبها ضد لبنان والتي كانت نتيجتها مفاجئةً، وأن الظروف في مباراتنا المقبلة ضدهم مختلفة بالنسبة للمنتخبين، فليس لديهم أمل في التأهل، وهذا يمنحهم أريحية في اللعب من دون ضغوط، وبكل تأكيد هي ليست سهلةً علينا، وكل منتخب سيبذل قصارى جهوده من أجل الفوز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"