عادي

بعثة دراجات أصحاب الهمم تعود إلى الإمارات بعد الإنجاز الآسيوي

15:44 مساء
قراءة دقيقتين

وصلت بعثة منتخب الإمارات للدراجات من أصحاب الهمم إلى أرض الوطن بعدما أنهت مشاركتها الناجحة في البطولة الآسيوية للدراجات الهوائية واليدوية.

كان في استقبال البعثة ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية والذي هنأ أعضاء المنتخب الوطني على تشريف الرياضة البارالمبية الوطنية بالحصول على خمس ميداليات في محفل طاجيكستان الآسيوي للدراجات.

وأكد المهيري أن دراجي الإمارات من أصحاب الهمم أثبتوا جدارتهم باعتلاء منصات التتويج وخاصة الحصول على ذهبيتين من عرين أبطال آسيا ليؤكدوا مرة أخرى القدرة والعزيمة التي طالما تحلى بها أبناء الوطن من أصحاب الهمم.

وأضاف المهيري أن النتائج والأرقام التي حققها منتخب الإمارات للدراجات تبث الثقة في قدرة اللاعبين على تحقيق المزيد من الإنجازات في المحافل القادمة نظراً لقوة المنافسة التي شهدتها البطولة الآسيوية والتي تفوق خلالها أبطال الإمارات من أصحاب الهمم على أقرانهم من ذوي الخبرة والتجربة من مختلف الدول الآسيوية.

وأشار أحمد المطيوعي إداري البعثة إلى أن الإنجاز الذي تحقق لم يكن سهلاً وجاء على الرغم من التحديات التي واجهت اللاعبين الذين أصروا على العمل والتدرب على الرغم من صعوبة الأجواء المناخية مما أسفر في النهاية عن اقتناص شرف الوقوف على منصة التتويج والحصول على ذهبيتين وفضيتين وبرونزية.

كما قال المطيوعي: إن «المنافسة كانت كبيرة وخاصة في فئات اللاعبين أحمد البلوشي وعبد الله البدواوي خاصة مع وجود أبطال في رياضة الدراجات مثل بطل إيران الذي كان متأهلاً لأولمبياد طوكيو، وبطل أوزبكستان، ولكن لاشيء صعب على أبناء الإمارات من أصحاب الهمم. كما أن حصول أحمد البدواوي على ميدالية في أول مشاركة له في ظل وجود أبطال أصحاب خبرة هو إنجاز كبير يحسب للاعب».

وأضاف المطيوعي أن اللاعبين حققوا أرقاماً غير مسبوقة في هذه البطولة، وأعرب عن ثقته في تواجد لاعبين أو ثلاثة من أبطال الوطن في الألعاب الآسيوية القادمة بالصين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"