عادي
في لقاء جمع محمد بن زايد وعبدالله الثاني والسيسي والكاظمي في العقبة

الإمارات والأردن ومصر والعراق تبحث تعزيز العلاقات

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
1
قمة

حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الجمعة، لقاء أخوياً بين سموه، والملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وعبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، والدكتور مصطفى الكاظمي رئيس وزراء جمهورية العراق الشقيق.
وتناول اللقاء الذي حضر جانباً منه، الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير دولة، عضو مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية الشقيقة، تعزيز العلاقات الأخوية بين الدول الشقيقة.

الصورة
1

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد وصل الجمعة، إلى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، وكان في استقبال سموه، ملك الأردن، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية.
ورافق سموه خلال الزيارة، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة.

الصورة
قمة

على صعيد متصل، أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، عبر «توتير»، أمس، أن مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدعوة كريمة من الملك عبدالله الثاني، وبحضور عربي رفيع في «اجتماعات العقبة»، تأكيد للدور الفاعل لدولنا في مواجهة التحديات ومكافحة الإرهاب والبحث عن حلول عربية لأزمات المنطقة وترسيخ أجندة الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
وقال: «تأتي مشاركة دولة الإمارات في لقاء العقبة في سياق توجهها الجاد لتكريس أولوية الدور العربي المؤثر في قضايا المنطقة، مع العمل بالتوازي على إيجاد تفاهمات إقليمية تدعم السلام والاستقرار والتنمية، والحفاظ على العلاقات الدولية والتاريخية للمنطقة».
(وام)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"