عادي
6 فائزين في «صانع المحتوى» و5 في «الأيام العالمية»

«التربية» تحتفي بالطلبة الفائزين في مسابقة «مؤثر في إكسبو 2020»

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
2

دبي: «الخليج»

كرّمت وزارة التربية والتعليم، الطلبة الفائزين بمسابقة «مؤثر في إكسبو 2020» لصناعة المحتوى الرقمي التي تهدف لإبراز مواهب الطلبة وإبداعاتهم، في تقديم محتوى رقمي ريادي عالمي المستوى، إذ أطلقت خلال «أسبوع المعرفة والتعلم» في «إكسبو»، ولاقت إقبالاً كبيراً من الطلبة، حيث بلغ عدد المشاركات 450، اختير 6 فائزين في فئة «صانع المحتوى» و5 في فئة «الأيام العالمية».

وقد رصدت الوزارة 110 آلاف درهم، جوائز للفائزين بهذه المسابقة، وتهدف لصناعة محتوى تعليمي رقمي، عن المضمون الحضاري لأجنحة الدول المشاركة، وإنجازاتها.

كما ضمّت المسابقة إجراء الطلبة لبحث عن أحد الأيام العالمية التي يحتفى بها في "إكسبو"، كالمرأة، والسعادة، والتعليم، والحياة البرية، والمياه. ويعمل الطلبة على إعداد عمل فني يُجسد أهمية الاحتفاء بهذا اليوم العالمي.

وتسهم هذه المسابقة في تحقيق أهداف الوزارة الرامية لاكتشاف مواهب الطلبة ومهاراتهم وتنميتها، وبناء قدراتهم في مختلف مجالات التقنيات الرقمية، وتمكينهم من التنافس محلياً وعالمياً. كما تعزز ثقة الطلبة بإمكاناتهم وتصقل شخصياتهم.

وكرّم الطلبة الفائزون بحضور الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، الوكيلة المساعدة لقطاع الرعاية وبناء القدرات في الوزارة، في مبنى الوزارة بعجمان، حيث فاز 6 من الطلبة المشاركين في فئة صانع المحتوى، وهم: خليفة عصام أحمد، وهيام الحساني، وسلطان البادي، وعذبة الزيودي، وجمانة العيدروس، وجنان آل علي.

كما كرّم 5 من الطلبة الفائزين في فئة الأيام العالمية، وهم: عبد العزيز الظبياني، في يوم المياه، وناندانا سوريش، في يوم التعليم، ومرام حمزة، في يوم المرأة، وحور محمد، في يوم الحياة البرية، وسارة الرميثي، في يوم السعادة. إلى جانب تكريم ميثاء محمد، صانعة المحتوى، والإشادة بجهودها، حيث عبرت عن سعادتها بالمحتوى الذي اطلعت عليه، وقالت إنه يعزز قدرات الطلبة ويطور مواهبهم ويحفزهم على الإبداع.

وأفادت الدكتورة الشامسي أن هذه المسابقة «نواة لبرنامج رعاية متكامل للطلبة الموهوبين الذين لديهم ميول وشغف في صناعة المحتوى الإعلامي الرقمي، وتمثل مرحلة الاكتشاف في هذا البرنامج، حيث ساهمت في اكتشاف المواهب الإعلامية للطلبة المشاركين. وستليها برامج رعاية للطلبة الموهوبين والمتميزين في صناعة المحتوى الإعلامي الرقمي، ما يصبّ في تطوير منظومة الوزارة لاكتشاف الطلبة الموهوبين ورعايتهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"