عادي

الزيودي يطّلع على حلول مواجهة التحديات المناخية

01:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ثاني الزيودي

إكسبو 2020 دبي: الخليج
زار الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، جناح دولة كيربياتي، في «إكسبو 2020 دبي»، الذي يقع في منطقة التنقل، ويحمل شعار «القفز للأمام وصنع فرص لتحقيق الازدهار».

وأكد الزيودي أن معرض «إكسبو 2020 دبي»، يقدم فرصة مثالية لتواصل العقول وتلاقي الثقافات من مختلف دول العالم، من أجل تبادل الخبرات والتجارب الهادفة إلى صنع مستقبل أكثر استدامة يرتقي بحياة الشعوب ويحسن جودتها.

واطّلع الزيودي من خلال ما يقدمه الجناح على جهود حكومة كيريباتي وحلولها المبتكرة في مواجهة التحديات المناخية الناجمة عن الاحتباس الحراري، خاصة تلك المعنية بمواجهة خطر ارتفاع مستويات سطح البحر والذي يعد أحد التحديات التي تواجهها هذه الدولة باعتبارها إحدى جزر المحيط الهادئ، كما اطّلع على نماذج عن الحياة البحرية الغنية للبلاد وثقافتها وتقاليدها المتنوعة.

كما زار الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، جناح دولة غينيا بيساو، في إكسبو 2020 دبي، الذي يقع في منطقة الفرص، ويحمل شعار «بلد الألف نهر».

وأكد الزيودي أهمية معرض «إكسبو 2020 دبي» باعتباره المظلة التي تجمع العالم على أرض الإمارات بتناغم وتعاون لعرض أفضل ابتكاراته وإبداعاته ورؤيته للمستقبل، والتعريف بحضارته وتراثه ليعزز التواصل والشراكة من أجل مستقبل مستدام.

وشدد على أهمية هذا الحدث العالمي في التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة التي يحملها الاقتصاد الوطني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"