عادي
دفاع مدني أبوظبي طالب بردم الآبار والحفر القديمة

الطفل سلطان ضحية بئر عمقها 72 متراً في منزل ذويه

11:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

العين: راشد النعيمي
فجعت مدينة العين الجمعة، بوفاة الطفل سلطان المقبالي، ذي الثلاثة أعوام،  إثر سقوطه في بئر عميقة، وانحشاره داخلها. بينما استنفرت فرق الدفاع المدني والإنقاذ والشرطة جهودها كافة من كوادر وآليات متخصصة، تسابق الزمن وصعوبة الحالة، حيث تمكنت من استخراجه.
وووري جثمان الطفل الثرى، عصراً، حيث تمت صلاة الجنازة عليه، بعد صلاة العصر، بمسجد الشهيد عمر المقبالي، ودفن في مقبرة أم غافة.
وذكرت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، أن فرقها تعاملت مساء الجمعة مع حادث سقوط طفل عمره 3 سنوات في بئر عمقها 72 متراً، بمنطقة الظاهر في العين، ما أدى الى وفاته.
واشارت إلى ورود بلاغ الى غرفة العمليات تحركت على إثره الفرق المختصة، وباشرت مهامها في الموقع. كما دعت الجمهور إلى التأكد من ردم أية آبار أو حفر في محيط المنازل أو المناطق القريبة منها، وقاية للأطفال وحفاظاً على سلامتهم.
كما ناشدت الهيئة الجمعيع بعدم تداول أي أخبار غير صحيحة، أو نشر صور ومعلومات تمسّ خصوصية أهل الفقيد. سألين المولى أن يتقبل الفقيد بواسع رحمته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.
وأعادت الحادثة إلى الأذهان واقعة محزنة حدثت في العين عام 2016، توفي على إثرها 3 أطفال أعمارهم بين الرابعة والخامسة، فيما أنقاذ الرابع، إثر سقوطهم في بئر بمنطقة النايفة، داخل المسكن، مغطاة بلوح خشبي قديم، ووقع الحادث نحو الثالثة والنصف مساء، عندما كان الأطفال يلعبون في الساحة الداخلية من المنزل، وركضوا فجأة في اتجاه البئر ليسقطوا فيها.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"