عادي

العور يزور جناحي كرواتيا وبوليفيا في إكسبو دبي

14:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أثناء زيارة العور لجناح كرواتيا

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

زار الدكتور عبد الرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين جناح كرواتيا في معرض إكسبو 2020 دبي الواقع في منطقة التنقل، والذي يمزج بين تاريخها وحضارتها وطبيعتها الجغرافية.

واطلع العور يرافقه جاسمين ديفليك القنصل العام لجمهورية كرواتيا في دبي والمناطق الشمالية والمفوض العام للجناح، على تاريخ وتطور كرواتيا والمخترعين الأوائل ورموزها من العلماء عبر التاريخ من أبرزهم نيكولا تيسلا، الذي أسهم في إنشاء أول مقسم هاتفي في مدينة بودابست بالمجر وله العديد من الابتكارات من أبرزها استخدام التيار الكهربائي المتردد في محطات الطاقة الكهرومائية إلى جانب الكرواتي فاوست فرانسيتش الذي أسهم في اختراع مظلة القفز وقام بتجربتها خلال عام 1617وأول مخترع لقلم الحبر وغيرهم من العلماء والمخترعين الكروات.

وتعرف من خلال شاشات العرض إلى المدن الكرواتية ومنها مدينة «شبينيك» التي تعد المدينة الأولى في العالم التي تضاء شوارعها بنظام طاقة كهربائية متعدد الأقطاب ويعمل بالتيار الكهربائي المتردد.

كما اطلع العور على الجزر التي تنتشر على سواحل كرواتيا والبالغ عددها أكثر من ألف جزيرة إلى جانب القلاع التاريخية بأشكالها التي تتداخل مع الطبيعة وتكسوها النباتات الخضراء من مختلف جوانبها والبالغ عددها أكثر من ألف قلعة.

كما زار الوزير جناح دولة بوليفيا بالمعرض، حيث كان في استقباله راكيل أوروزكو المفوض العام للجناح، والذي أطلعه على الفرص الاستثمارية والتنموية المختلفة التي تتميز بها خاصة في مجال الغاز والنفط وفرص الاستثمار في الليثيوم والطاقات المتجددة الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"