عادي

بيل يرد على الإسبان: كلنا يعرف من هو المتطفل الحقيقي

12:24 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
رد النجم الويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد على وصف صحيفة ماركا الإسبانية له بالمتطفل الذي يمتص أموال النادي لأنه لا يلعب ويصر على البقاء إلى حين انتهاء عقده مقابل 15 مليون جنيه إسترليني سنوياً.
وكتب الصحفي مانويل جوليا دورادو في عموده بالصحيفة بعد تسجيل بيل هدفين في فوز ويلز على النمسا الخميس ضمن ملحق مونديال قطر 2022: «المتطفل بيل جاء من بريطانيا الممطرة والباردة واستقر في إسبانيا وفي ريال مدريد؛ حيث ارتدى قناع الحب والولاء لمضيفه لكن طبيعة شخصيته قادته لمص الدم وعدم إعطاء أي شيء بالمقابل».
وغرد بيل رداً على صحيفة ماركا وقال مهاجماً صحيفة ديلي ميل التي نشرت المقال: «ديلي ميل تسلط الضوء على هذا العمود المملوء بالافتراءات والإهانات والتخمينات من صحفي في ماركا في وقت ينتحر فيه أشخاص بسبب ما تكتبه الميديا. أريد أن أعرف من يسمح لهؤلاء الصحفيين بكتابة مقالات مثل هذه التي تستدعي المسؤولية وتحمل تبعات الأخبار؟ لحسن الحظ أنا حصنت نفسي من التأثر أثناء وجودي في دائرة الضوء لكن هذا لا يعني أن مقالات كهذه لا تسبب الضرر أو الخيبة الشخصية والاحترافية على متلقي هذه القصص الخبيثة. أنا شاهد على تسبب الصحافة في سلب الصحة النفسية والبدنية من الناس، الميديا تنتظر أداء فوق البشر من الرياضيين المحترفين، وهي أول من تحتفل بهم عندما يتألقون لكنها بدلاً من أن تتعاطف معهم عندما يخطئون كأي بشر تمزقهم إرباً وتثير الغضب وخيبة الأمل لدى مشجعيهم. الضغط اليومي على الرياضيين كبير جداً ومن الواضح وضوح الشمس أن رسائل الميديا السلبية يمكن أن ترسل اللاعب المضغوط أو أي مشهور في المجتمع لحافة الانهيار. أتمنى في الوقت الذي يكبر فيه أولادنا أن يكونوا أكثر قدرة على استيعاب الأخبار وتكون معايير الأخلاق في الصحافة أكثر صرامة؛ لذا أريد استخدام صوتي على تويتر في تشجيع تغيير الطريقة التي نتحدث بها علناً وطريقة انتقاد الأشخاص الذين لم يرتكبوا سوى خطأ أنهم كانوا دون التوقعات. نحن جميعاً نعرف من هو المتطفل الحقيقي».
وكانت صحيفة ماركا عنونت تقرير مباراة فوز ويلز على النمسا بـ«بيل ظاهرة عندما يرغب بذلك»، ورد عليها بيل: «لست بحاجة إلى بعث رسالة، هذه مضيعة لوقتي، إنه شيء مشين ويجب أن يشعروا بالخزي».
من جهته، قال وكيل أعمال بيل، أن اللاعب سيقرر مستقبله بعد حسم تأهل المنتخب لمونديال قطر من عدمه وأضاف جوناثان بارنيت: «هناك الكثير من الاهتمام بخدماته لكننا لم نفاوض بعد، بعد يونيو/ حزيران يمكننا مناقشة ما يرغب في فعله. أنا أقول منذ سنوات إن بيل واحد من أعظم لاعبي بريطانيا وأكثرهم نجاحاً وإن كان لا يحصل على التقدير الذي يستحقه فذلك لأنه لا يتكلم علناً كثيراً. هو شخص هادئ لكنني متعجب من سبب عدم تلقيه معاملة أفضل».
ويواجه بيل مع منتخب بلاده اسكتلندا أو أوكرانيا في الأغلب في يونيو ويتأهل الفائز لمونديال قطر وفي حال نجح سيكون بيل قاد بلاده لأول مشاركة في البطولة منذ 1958.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"