عادي

جامعة الإمارات تنظم خلوة في إكسبو من أجل جودة الحياة

17:25 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

نظم مركز الإمارات لأبحاث السعادة في جامعة الإمارات، أمس الأول الجمعة، خلوة في معرض إكسبو 2020 بدبي بمشاركة عمداء الكليات من مختلف التخصصات الأكاديمية، وممثلين عن عدد من المؤسسات العامة وبالتعاون مع عيادة العافية في دبي.

وأكد الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك لشؤون البحث العلمي، حرص جامعة الإمارات على تنظيم الفعاليات الموازية للحياة الأكاديمية، من أجل إثراء بيئة العمل الأكاديمي بأفضل الممارسات الإيجابية.

وقال: «يأتي الملتقى ترجمة لتوجهات الجامعة حول تعزيز جودة الحياة بشكل عام والحياة الجامعية والأكاديمية بشكل خاص، كبيئة عمل فاعلة ومؤثرة في المخرجات الأكاديمية، من خلال تمكين القيادة ورفع مستوى الإنتاج وتعزيز الروح الإيجابية وعرض أفضل البحوث والدراسات المتعلقة بجودة الحياة، وأشار إلى أن الجامعة تمتلك عدداً من مراكز البحث العلمي؛ حيث إن البحث العلمي هو المحرك الأساسي لبيئة العمل الأكاديمي، وأهم الأدوات التي تسهم في إيجاد الحلول العلمية المبتكرة لتحقيق جودة الحياة».

من جانبها أكدت نوف الجنيبي، مدير المركز، أن تنظيم هذه الخلوة يأتي في إطار تعريف فئات المجتمع بأفضل الممارسات والتطبيقات الخاصة بجودة الحياة في بيئة العمل، ومشاركتهم بالاطلاع على آخر النتائج البحثية.

وقالت: يحرص المركز على تحقيق أهدافه بأن يكون مركزاً معتمداً على المستوى الدولي، بصفته شريكاً استراتيجياً وأساسياً في حكومة دولة الإمارات في مجالات أبحاث السعادة والإيجابية، من خلال تنمية المهارات والتطوير المهني وتقديم الخدمات الاستشارية ودعم السياسات العامة بالأدلة العلمية.

وأضافت: إننا نعمل على خدمة مجتمع دولة الإمارات عبر تزويده بخدمات متخصصة ومدعومة بالأدلة، وتوفير الدراسات والأبحاث والتدريب الذي من شأنه أن يعزز السعادة والإيجابية ويرسخهما، وأوضحت أن المركز يؤدي مهام وينشر الدراسات والبحوث العلمية حول السعادة الإيجابية وتقييم مؤشرات السعادة في دولة الإمارات، وتحسين مستوى الرفاهية وأسلوب الحياة.

كما تحدث خلال الخلوة الدكتور طيب رشيد من أوائل أطباء علم النفس وباحث في المجال؛ حيث قدم عرضاً عن أهمية ازدهار القادة لينعكس على فرقهم لاحقاً، مما يسهم في اندماجهم وزيادة وتفعيل إنتاجيتهم في العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"