عادي

حكم قضائي يطارد موسيماني مدرب الأهلي المصري في جنوب إفريقيا

14:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد – محمد ثروت

أصدرت محكمة في جنوب إفريقيا حكماً قضائياً بفرض غرامة مالية كبيرة على بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي المصري.

وقالت تقارير صحفية في جنوب إفريقيا: إن نادي ماميلودي صن داونز كان قد رفع دعوى قضائية ضد موسيماني، على خلفية رحيله عن النادي في نهاية عام 2020، للتعاقد مع الأهلي المصري، على الرغم من أن المدرب كان قد جدد تعاقده مع بطل جنوب إفريقيا قبلها بفترة قصيرة.

وقضت المحكمة بتغريم موسيماني 8 ملايين راند، ما يعادل أكثر من 550 ألف دولار أمريكي، نتيجة انتهاك بنود التعاقد مع صن دوانز، وفسخ التعاقد من جانب واحد للانتقال إلى الأهلي.

وسبق أن قاد موسيماني فريق صن دوانز للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه عام 2016، بعد الفوز على الزمالك المصري 3 -1 بمجموع المباراتين.

وقاد موسيماني الأهلي إلى التتويج بآخر نسختين من دوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى السوبر الإفريقي مرتين، وكأس مصر، والحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية مرتين متتاليتين.

وخسر الأهلي أمام صن دوانز مرتين في دوري المجموعات بالنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، 1- صفر، ذهاباً وإياباً في القاهرة وجوهانسبرغ.

وبحسب الصحف الجنوب إفريقية، فإن العلاقات بين موسيماني وإدارة صن دوانز تشهد توتراً كبيراً، وكان هذا واضحاً خلال رحلة الأهلي الأخيرة إلى جوهانسبرغ؛ حيث اتهم مدرب بطل إفريقيا إدارة النادي المضيف بوضع العراقيل أمام فريقه قبل المواجهة التي جمعت الناديين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"