عادي

شيانتيك تعتلي صدارة تصنيف التنس من بوابة «ميامي»

16:01 مساء
قراءة دقيقتين
إيجا شيانتيك

ميامي - رويترز

قالت البولندية إيجا شيانتيك إن صعودها لصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس إنجاز «سيريالي» بعد أن حلت اللاعبة البالغ عمرها 20 عاماً محل المعتزلة آشلي بارتي.

وقفزت شيانتيك إلى القمة عقب الفوز على فيكتوريا جولوبيتش 6-2 و6-0 في الدور الثاني لبطولة ميامي المفتوحة، لتصبح أول بولندية تحتل صدارة التصنيف العالمي على مستوى الفردي.

وستنفرد بالمركز الأول عند صدور التصنيف العالمي في الرابع من إبريل/نيسان حين تبلغ 20 عاماً و308 أيام، لتكون أصغر لاعبة تعتلي قمة التصنيف لأول مرة منذ كارولين فوزنياكي في 2010.

وقالت شيانتيك للصحفيين: «إنه حلم أصبح حقيقة وشيء أردت أن يتحقق في يوم ما، لكن لم أعرف إن كان سيحدث بالفعل».

وأضافت: «لم أتخيل هذه اللحظة أبداً. عملت يومياً ولعبت جيداً، لكن لم يكن لدي الإيمان القوي بحدوث ذلك. لذا يبدو الأمر سيريالياً بالنسبة لي».

وأكدت شيانتيك الفائزة بلقبها الأول بالبطولات الأربع الكبرى في فرنسا المفتوحة 2020 أنها مستعدة للتعامل مع الضغوط بصفتها المصنفة الأولى.

وتابعت: «أعتقد أن الوضع سيكون مختلفاً لكنني مستعدة وأقدر الأشخاص المتحمسين، لكن من منظوري لا أعتقد أن هناك أشياء ستتغير. سأرى إن كنت سأرتدي ملابس أنيقة وسأمثل التنس بشكل جيد».

وتخلف شيانتيك، المتوجة بلقبي الدوحة وإنديان ويلز هذا العام، بارتي بعد إعلانها المفاجئ الاعتزال عقب تحقيق ثلاثة ألقاب كبرى منها أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي.

ولم تهدر بارتي وقتاً في تهنئة شيانتيك التي ستصبح السيدة 28 في صدارة التصنيف.

وقالت بارتي في رسالة بعد المباراة: «لا يوجد أفضل منها لاحتلال القمة. طريقة لعبها الرشيقة مذهلة وكذلك طاقتها الجريئة في الملعب. أتمنى أن تبقى في القمة وتشق طريقها بنفسها وتلاحق أحلامها».

وعبرت شيانتيك عن امتنانها لكلمات بارتي، وقالت: «رياضية عظيمة. أحترم آشلي دائماً وأعطتني حافزاً لتطوير مستواي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"