عادي

مدرب إسبانيا بتشكيلة من الشبّان والمخضرمين يرفع راية التحدي للمونديال

18:08 مساء
قراءة دقيقتين
لويس إنريكي

برشلونة - رويترز

قال لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، إن فريقه الذي يمزج بين الشباب والخبرة سينافس على لقب كأس العالم 2022 لكرة القدم.

وأضاف إنريكي في مؤتمر صحفي، يوم الجمعة، قبل مباراة ودية أمام ألبانيا في برشلونة: «بعد فترة من الشكوك، لدينا الآن مجموعة من اللاعبين الشبان وبعض المخضرمين الذين يمكنهم مواجهة أي منافس. أتوقع أن يصل فريقي إلى المراحل النهائية لكأس العالم. نطمح في المنافسة، وأن نكون خصماً شرساً».

وستلعب إسبانيا في برشلونة لأول مرة منذ 18 عاماً، وهي المدينة التي استمتع فيها إنريكي بالنجاح كلاعب ثم كمدرب، حيث فاز بثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس الملك مع برشلونة في 2015، وقال المدرب قبل مباراة السبت: «أتمنى أن تكون مواجهة كبيرة، وأن يستمتع بها المشجعون. أعتبر نفسي في بيتي في برشلونة. لم نلعب هناك منذ سنوات طويلة. سنخوض المواجهة بحماس كبير. أعلم أن الناس سيحضرون بكثافة، وسيتم بيع التذاكر بالكامل»، كما علق إنريكي على الهزيمة المفاجئة لإيطاليا 1-0 على أرضها أمام مقدونيا الشمالية يوم الخميس، والتي حرمت بطلة العالم أربع مرات من التأهل لنهائيات كأس العالم للنسخة الثانية توالياً.

وتأهلت إسبانيا للبطولة بفوزها على السويد 1-0 في مواجهة مثيرة في نوفمبر/ تشرين الثاني لتتجنب خوض الملحق.

وأوضح إنريكي أيضاً سبب عدم تجديد عقده مع إسبانيا، والذي ينتهي بنهاية كأس العالم في ديسمبر/كانون الأول.

وقال: «ماذا سيحدث إذا قمت بالتجديد والذهاب إلى كأس العالم وأفسدت الأمر؟ إذا حدث خطأ، فسأغادر بمفردي. مستقبلي لا يثير اهتمام أي شخص، فأنا أعيش في الوقت الحاضر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"