عادي
تشديد أمريكي على ضرورة استقلالية مؤسسة الاستثمار

مسؤول أممي: التركيز ينصبُّ على إجراء الانتخابات الليبية قريباً

01:34 صباحا
قراءة دقيقتين
رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة يلتقى مجموعة من منطقة فزان

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة «ريزدون زنينغا» على أن تركيز الأمم المتحدة والمستشارة ستيفاني وليامز يصبّ في إجراء الانتخابات في أقصر إطار زمني ممكن بناءً على قاعدة دستورية موثوقة، وإطار قانوني متوافق عليه عبر عملية وآليات ليبية-ليبية، فيما شدد القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية ليزلي أوردمان، على الحاجة إلى ضمان بقاء المؤسسة الليبية للاستثمار مستقلة.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الأول الخميس، عدداً من أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة؛ حيث ناقشوا الوضع السياسي الراهن والجهود المستمرة الرامية لتفعيل العملية الانتخابية، حسب ما أعلنت البعثة الأممية عبر حسابها على «تويتر».

وأوضحت البعثة أن الحضور أعربوا عن قلقهم جراء الانسداد السياسي الحالي، مشددين على ضرورة إعداد قاعدة دستورية للانتخابات في أسرع وقت ممكن.

وكان زنينغا، قد استقبل الخميس مجموعة يمثلون منطقة فزان، حيث أعربوا عن مطالبتهم بحق أهالي الجنوب الليبي في التمثيل المناسب في العملية السياسية والأجسام التنفيذية ومؤسسات الدولة الليبية، بما فيها المستويات القيادية.

وشدد الحضور على ضرورة أن تعامل المناطق التاريخية الثلاث لليبيا على قدم المساواة.

من جانبه طمأن زنينغا، المشاركين بأن جهود البعثة في تسيير المسارات المختلفة تتم بملكية ليبية تتسم بالشمول حيث تمثيل مختلف التوجهات وجميع المناطق الليبية.

من جهة أخرى، شدد القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية ليزلي أوردمان، على الحاجة إلى ضمان بقاء المؤسسة الليبية للاستثمار مستقلة، وأن تظل الأموال التي تحتفظ بها المؤسسة محمية حتى يتم رفع تجميد الأصول في المستقبل، بحيث يمكن تشغيلها من أجل تحسين أوضاع جميع المواطنين في جميع أنحاء ليبيا.

جاء ذلك في اجتماع عقده أوردمان مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، ناقش الطرفان خلاله جهود المؤسسة من حيث تحسين الشفافية وإدارة المؤسسة، كما جاء في تغريدة على الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية لدى ليبيا.

جدير بالذكر أن المؤسسة الليبية للاستثمار قدمت في العشرين من مارس/ آذار الجاري تظلماً لمجلس الأمن الدولي ضد إجراءات بلجيكا، التي تهدف إلى استخدام أموال المؤسسة في سداد التزامات مالية وديون مقيدة على ليبيا، لصالح شركة يترأسها الأمير البلجيكي لوران، حسب ما جاء في بيان سابق للمؤسسة.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"