عادي

مصر والسنغال.. أزمة دفاعية تواجه كيروش قبل موقعة الحسم في دكار

11:03 صباحا
قراءة دقيقتين
إعداد – محمد ثروت
يواجه منتخب مصر لكرة القدم أزمة دفاعية كبيرة، قبل خوض لقاء الإياب الحاسم أمام السنغال، مساء الثلاثاء، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، قطر 2022.
وانتصر المنتخب المصري على السنغال بهدف نظيف، في مباراة الذهاب التي أقيمت مساء الجمعة، باستاد القاهرة الدولي، وبحضور أكثر من 65 ألف متفرج.
ورغم الهدف المبكر الذي تسبب فيه نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وأحرزه المدافع السنغالي ساليو سيسيه في مرمى العملاق إدوارد ميندي، إلا أن الفريق المصري تراجع في باقي المباراة، وترك السيطرة لرفاق ساديو ماني، الذين هددوا مرمى محمد الشناوي كثيراً.
وأثار أداء المنتخب المصري قلق الخبراء والمتابعين، في ظل صعوبة مواجهة العودة في العاصمة السنغالية دكار.
وقال أحمد حسام ميدو، نجم منتخب مصر السابق، والذي خاض عدة تجارب احترافية في أندية أوروبية بارزة، إن منتخب مصر لم يقدّم العرض المنتظر منه رغم الهدف المبكر.
وأكد ميدو أن منتخب مصر «لم يلعب بثلاثة جنيه كورة»، حسب قوله في برنامجه «الريمونتادا» على فضائية «المحور».
وسوف يعاني منتخب مصر، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، مشكلة دفاعية كبيرة، تتمثل في غياب محمد عبد المنعم للإصابة بكسر في الأنف خلال لقاء السنغال أمس، وكذلك تأكد غياب محمود حمدي الونش، لحصوله على الإنذار الثاني، حيث سبق أن نال بطاقة صفراء في مباراة الجابون بالتصفيات.
ويفتقد دفاع مصر جهود أحمد حجازي، لاعب اتحاد جدة السعودي، الذي تعرض للإصابة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في الكاميرون.
وأشارت تقارير إعلامية مصرية إلى أن كيروش سوف يستدعي مدافع نادي بيراميدز علي جبر، ومدافع الأهلي رامي ربيعة، بعد تأكد غياب عبد المنعم والونش عن لقاء الإياب أمام السنغال.
وسوف يكون كيروش مضطراً للدفع بمدافع الأهلي ياسر إبراهيم في التشكيل الأساسي، خاصة أنه ظهر بصورة طيبة بعد مشاركته بدلاً من محمد عبد المنعم في مباراة الذهاب، على أن يكون الاختيار الثاني لقلب الدفاع بين أيمن أشرف وعلي جبر ورامي ربيعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"