عادي

معرض العقارات الدولي يختتم فعالياته بحضور 1600 مستثمر عالمي

16:38 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

اختتمت، السبت، فعاليات معرض العقارات الدولي 2022 بنجاح كبير والذي انعقد على مدى ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. واستضاف المعرض أكثر من 1600 مستثمر عقاري عالمي؛ وذلك بهدف استكشاف الفرص الجديدة للاستثمار العقاري؛ حيث يمكث المستثمرون لمدة 10 أيام في دولة الإمارات وفق برنامج زيارات واجتماعات مكثّفة.

وتألف الوفد من مجموعة من كبار المستثمرين العالمين - من أصحاب الملاءات المالية والدخول المرتفعة - من مختلف الدول في أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وآسيا وإفريقيا، وهو ما مثّل إضافة نوعية لزوار المعرض العالمي، وعزز المبيعات العقارية لمختلف الشركات العقارية المشاركة في المعرض.

واستقطب المعرض آلاف الزوار الذين أتوا من كل أنحاء الإمارات ودول المنطقة، لشراء الوحدات العقارية لا سيما أن المعرض يتيح بيع وشراء العقارات بالتجزئة. وشهد المعرض على مدى ثلاثة أيام إقبالاً محلياً وعربياً وعالمياً كبيراً من الزوار في وقت يعزز سوق العقارات الإماراتي موقعه على خريطة الوجهات العقارية في العالم.

وتواصل زوار المعرض على مدى ثلاثة أيام مع نخبة من الشركات العقارية في المنطقة إضافة إلى شركات الوساطة العقارية والشركات الاستثمارية في وقت قامت الشركات العارضة باستعراض أحدث خدماتها ومنتجاتها للعملاء من مستثمرين ومستهلكين نهائيين.

وشهد المعرض توقيع شراكات استراتيجية جديدة واستثمارات ملتزمة في بعض المشاريع العقارية الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعكس النتائج الإيجابية للمعرض، الثقة الواضحة في نمو وتقدم لقطاع العقارات المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار منظمو المعرض إلى أن الزيادة الكبيرة في المشاركة هذا العام تشير إلى انتعاش قطاع العقارات في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19. وأشار خبراء في القطاع إلى أنه من المتوقع أن يشهد قطاع العقارات حركة مستمرة وبشكل تصاعدي، والذي يمكن أن يعزى إلى العدد الكبير من المشاريع العقارية التي تطرح حالياً تلبية للطلب المتنامي من المشترين النهائيين للاستثمار في قطاع العقارات.

وخلال اليوم الثالث والأخير للمعرض، انضم المشاركون إلى العديد من الأنشطة المهمة والتي تضمنت توقيع شراكات عالمية ومذكرات تفاهم بين الاتحاد الدولي للعقارات والعديد من الشركات. وتبع ذلك تقديم الكلمات الرئيسية من كبار خبراء العقارات مثل الدكتور محمود البرعي، رئيس الاتحاد الدولي للعقارات، الإمارات، وجوردي ريبو، رئيس الاتحاد الدولي للعقارات، وجاك روجيري، من الأكاديمية الفرنسية.

واختتم اليوم الأخير من المعرض باجتماع ناقش العديد من القضايا مثل «سوق العقارات ما بعد عالم كوفيد 19 من منظور إقليمي». وتناول المتحدثون في الحلقة النقاشية التغييرات المختلفة التي طرأت على نشاط الأعمال في فترة ما بعد كوفيد19، وكيف يمكن أن تساعد هذه التغييرات في عودة القطاع إلى الانتعاش من جديد. كما استعرض المشاركون كيف يمكن للوضع الحالي أن يؤثر في قطاع العقارات الإقليمي، كما قدموا توصيات لمعالجة التحديات الحالية. ومن بين الذين شاركوا في الجلسة النقاشية فاروق محمود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة سيلفرلاين، وجو فان دي واو، الشريك المؤسس، ذا هاوس فريند العقارية، ونائب الرئيس، الاتحاد الدولي للعقارات في بلجيكا وفليبس توفانو، الرئيس التنفيذي لشركة توفانو كابتيال ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعقارات في إسبانيا، والينا ايبي، جمعية الوسطاء العقاريين، والاتحاد الدولي للعقارات، الولايات المتحدة الأمريكية.

وانعكس نجاح تنظيم معرض العقارات الدولي في التصريحات التي أدلى بها مجموعة من المشاركين والذين أجمعوا على أن تنظيم المعرض كان ناجحاً وكان منصة استراتيجية لقطاع العقارات.

وفي ذات السياق، علّق حارس شيخ، الرئيس التنفيذي لشركة جاينت بيلدرز من باكستان قائلاً: لقد حضرنا إلى معرض العقارات الدولي لأننا نعلم أنه حدث عالمي وكما أن هناك مشاركين من مختلف أنحاء العالم. وأردنا أن نستغل هذه المنصة لعرض فرصنا الاستثمارية، ومعرفة المستجدات في سوق العقارات الإماراتي والإقليمي.

بدوره، قال مانوال تشين، مستشار في شركة ري/ ماكس كوليكشن من البرتغال: لقد أتينا لتمثيل البرتغال ومقابلة المستثمرين والشركاء الآخرين في القطاع لزيادة الوعي بثقافة دولتنا الغنية، وأطعمتها وأسلوب الحياة فيها. وظللنا نعمل مع دبي منذ وقت طويل والآن أصبحنا ملمين بكافة احتياجات عملاء قطاع العقارات هنا.

من جهته، قال فيكرانت باتيل، رئيس المبيعات في شري فيكاتيش بيلدكون: هدفنا هو إلقاء الضوء على شراكتنا من خلال معرض العقارات الدولي والذي كان منصة ممتازة لمقابلة المستثمرين من جميع أنحاء العالم. وقد ساعدنا تواجدنا في المعرض في استكشاف الفرص الاستثمارية ومعرفة آخر المستجدات في القطاع العقاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"