عادي
6 أعمال كوميدية من 26 عملاً

نجوم يرسمون البسمة على وجوه المشاهدين في رمضان

23:49 مساء
قراءة 3 دقائق
أحمد مكي - يسرا - دنيا سمير غانم

القاهرة: نورا حسن
من بين ما يقرب من 26 عملاً درامياً، تستعد بها القنوات المصرية لموسم الدراما خلال رمضان المقبل، سيكون هناك 6 أعمال فقط، اختار صناعها أن يقدموا معالجة أعمالهم الدرامية من خلال الكوميديا، منها ما هو قائم بالفعل على أساس كوميدي خالص، الذي يعتمد على الموقف بهدف الإضحاك من خلال موضوع بسيط، ومنها دراما اجتماعية يتخللها بعض المواقف الكوميدية.

من بين الأعمال الاجتماعية التي يتخللها بعض المواقف الكوميدية، مسلسل «أحلام سعيدة»، وتعود به النجمة يسرا للكوميديا بعد غياب طويل، منذ أن قدمت شخصية «شربات» في مسلسل «شربات لوز»، لتعود هذا العام بشخصية «فريدة» من خلال «أحلام سعيدة»، ومعها «شرين» التي تجسدها غادة عادل، و«ليلى» التي تجسدها مي كساب، لتدور الأحداث حول ثلاث نساء يعانين من الأرق وصعوبة النوم، ويجمعهن القدر معاً ليخضن معاً تجارب مهمة في حياتهن، فتساعدهن تلك التجارب على تخطي مشاكلهن.

ويشارك في بطولة المسلسل، شيماء سيف، عماد رشاد، سامي مغاوري، نبيل نور الدين، نور محمود، وملك بدوي، من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة.

ويدخل الفنان مصطفى شعبان المنافسة الكوميدية بمسلسل «دايماً عامر» وهو كوميديا اجتماعية يقدم خلاله دور «عامر» الذي يتشابه اسمه مع اسم شخص آخر، فيتم تعيينه في وظيفة مشرف اجتماعي في مدرسة، فيما تقدم لبلبة دور «زهرة» مديرة المدرسة، أما المدرسون فيجسد أدوارهم عمرو عبد الجليل في شخصية «أبو الوفا»، ميرنا نور الدين في شخصية «فدوى»، سينتيا خليفة في شخصية «ماهيتاب»، وكريم عفيفي في شخصية «نوفل»، وسما إبراهيم بشخصية «همت»، وأحمد الشامي في شخصية «شريف»، وتدور الأحداث حول مشاكل التعليم ومشاكل الطلبة والطالبات في التعليم، والمسلسل كتبته ورشة من الشباب تحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح، ومن إخراج مجدي الهواري.

وتشارك النجمتان روبي ومي عمر في موسم دراما هذا العام بمسلسل كوميدي بعنوان «رانيا وسكينة»، الذي ينتمي إلى نوعية أعمال الكوميديا الاجتماعية التشويقية. ويشارك في بطولة المسلسل: أحمد خالد صالح، بيومي فؤاد، صبا الرافعي، نبيل نور الدين، سليمان عيد، أحمد كرارة، محمد أوتاكا، عمرو الشناوي، محمد رضوان، تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شرين عادل.

عودة الكبير قوي

أما المسلسلات التي يتم إنتاجها هذا العام بشكل كوميدي خالص، فيأتي في مقدمتها الجزء السادس من مسلسل «الكبير أوي» الذي يعود به النجم أحمد مكي بعد غياب ما يقرب من 7 سنوات، حيث بدأ عرض موسمه الأول عام 2010، وتم عرض خمسة أجزاء منه حتى العام 2015، ودارت الأحداث في قرية «المزاريطة» حول الأشقاء التوائم وهم «الكبير» و«جوني»، و«حزلقوم»، لكن بسبب نشأة كل منهم في بيئة مختلفة بعيداً عن الآخرين، تتوالى المفارقات الكوميدية بسبب اختلاف طباعهم وشخصياتهم.

مسلسل «الكبير أوي 6» يجمع عدداً كبيراً من نجوم الكوميديا، منهم إلى جانب أحمد مكي، الفنانة الشابة رحمة أحمد، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، أحمد فتحي، ليلى عز العرب، حسين أبو حجاج، وعدد من ضيوف الشرف منهم، النجم ماجد الكدواني، حمدي الميرغني، سليمان عيد وآخرون، من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

أيضاً من النجوم الذين سيرسمون البسمة على وجوه المشاهدين خلال الشهر الكريم، الفنان أكرم حسني من خلال مسلسل «مكتوب عليا»، الذي تدور أحداثه في إطار من الكوميديا الهزلية عبر العديد من المواقف الكوميدية، من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، ويشاركه في بطولته عمرو عبد الجليل، أيتن عامر، وهنادي مهنا، حنان سليمان، بسنت النبرواي، عزة لبيب، وأسامة عبد الله.

وبعد تأجيله من العام الماضي، بسبب إصابة أبطاله بفيروس «كورونا» سيتم عرض مسلسل «عالم موازي» هذا العام، للنجمة دنيا سمير غانم، الذي تدور أحداثه في 15 حلقة، في إطار كوميدي، حول فتاة لها تطلعات تقع في العديد من المشاكل التي ينتج عنها العديد من المفارقات الكوميدية، ويشارك في بطولة المسلسل والدتها الراحلة دلال عبد العزيز، في آخر مشاركة لها قبل إصابتها بفيروس «كورونا» ورحيلها على إثره، ومعهما عمرو وهبة، شيماء سيف، ومحمد أوتاكا، وعدد من ضيوف الشرف وآخرين.

كما يقدم الفنان هشام جمال وعمرو وهبة جزءاً جديداً من مسلسل «في بيتنا روبوت2» في 15 حلقة في النصف الأول من شهر رمضان، ويشارك في بطولته نخبة كبيرة من الفنانين منهم: ليلي زاهر، شيماء سيف، دنيا ماهر، سليمان عيد، دنيا سيف أوتاكا، عارفة عبد الرسول، شيرين، طه دسوقي، مي دياب، ونخبة كبيرة من ضيوف الشرف، والمسلسل من تأليف عمرو وهبة، وإخراج أسامة عرابي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"