عادي

«أوبر» في لندن لعامين ونصف العام

14:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حصلت شركة «أوبر» على إذن للعمل في لندن لمدة 30 شهراً أخرى بعد استيفاء متطلبات حقوق السائقين. وقالت هيئة النقل في لندن إن أوبر ستستمر في العمل في المدينة بموجب رخصة مشغل سيارات خاص.

وقال جيمي هيوود، المدير العام الإقليمي لأوبر في شمال وشرق أوروبا: «تحرص الهيئة على التزام صناعتنا بأعلى متطلبات السلامة والتنظيم ويسعدنا تلبية معاييرها العالية».

وأعلنت الشركة أن سائقيها سيعاملون كموظفين، ما يعني أنهم سيحصلون على إجازات مدفوعة، وفترات استراحة، وعلى الحد الأدنى من الأجور. في المقابل يمنح القرار أوبر بعض الاستقرار في عاصمة المملكة المتحدة بعد عدة سنوات من الصداع التنظيمي.

ففي عام 2017 و2019، خلصت هيئة النقل في لندن إلى أن أوبر لم تحقق شروط الحصول على ترخيص بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة على سائقيها. كما خسرت الشركة معركة قانونية العام الماضي حول ما إذا كان ينبغي إعادة تصنيف سائقيها كعمال، ما أجبرها ومنافسوها على إصلاح نماذج أعمالهم. وقضت محكمة في المملكة المتحدة العام الماضي أيضاً بأن على أوبر الدخول في عقد مباشر مع الركاب وتحمل المزيد من المسؤولية عن كل رحلة يتم حجزها على التطبيق الخاص بهم. (بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"