عادي
نصيب الأسد لخيول الدولة

111 بطولة دولية و87 انتصاراً للإمارات

23:15 مساء
قراءة دقيقتين
الشوط السادس لكاس دبي العالمي - محمد شعلان

متابعة: أحمد عزت

على مدار 26 نسخة من كأس دبي العالمي، تمكنت الخيول الدولية (غير الإماراتية) من تحقيق 111 بطولة على مدار 197 سباقاً في أمسيات كأس دبي العالمي، التي استهلت نسختها الأولى في العام 1996.

النسخة ال26 التي أسدل الستار عليها أمس الأول، لم تبتسم كثيراً لخيول الإمارات، واكتفت بتحقيق انتصارين فقط، مما رفع إجمالي الانتصارات الإماراتية بتاريخ أشواط الأمسية إلى 87 فوزاً.

واستهل الجواد القطري «فيرست كلاس» أول الانتصارات الدولية في النسخة 26، بالفوز بلقب الشوط الافتتاحي «دبي كحيلة كلاسيك»، قبل أن يسطع نجم الجياد اليابانية بتحقيق 5 انتصارات، جاء أولها مع «باثرات ليون» بطل جودلفين مايل لخيول،واتبعت بفوز «ستاي فوليش» بلقب «كأس دبي الذهبي»، واستكملت مع الجواد «كراون برايد» الفائز بلقب «ديربي الإمارات».

بعد ذلك حقق الجوادان، الياباني «بانثالاسا» والإماراتي «لورد نورث» تعادلاً بطعم بالفوز في بطولة «دبي تيرف»، وآخرها مع «شهريار» الذي اصطاد لقب «دبي شيماء كلاسيك» المخصصة لخيول «جروب 1» لمسافة 2410 أمتار عشبية بجوائز بلغت 6 ملايين دولار.

كما جاءت الانتصارات الدولية في الشوطين الرابع والتاسع مع الجواد الإيرلندي «إيه كايس أوف يو» بلقب «القوز سبرنت» البالغة جوائزها 1.5 مليون دولار، والمخصصة لخيول «جروب 1» الأعلى تصنيفاً عالمياً، واتبعت ضمن الفئة ذاتها بانتزاع الجواد السعودي «كنتري جرامر» لقب الشوط الرئيسي البالغة جوائزه 12 مليون دولار.

وجاءت أولى الانتصارات الإماراتية مع الجواد «سويتزرلاند» للسباقات، بفوزه في بطولة دبي جولدن شاهين المخصصة لخيول جروب 1 «لمسافة 1200 متر رملي» بجوائز بلغت مليوني دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"