عادي

الجناح المغربي بإكسبو يستضيف «المدى» في جلسة تحاكي المستقبل

22:39 مساء
قراءة دقيقتين

دبي- الخليج

استضاف الجناح المغربي في «إكسبو 2020»، مؤسسة «المدى»، الصندوق الاستثماري الإفريقي ذا رأس مال خاص من خلال جلسة حملت عنوان «واقع إيجابي من أجل مستقبل زاهر».

وكشفت المؤسسة في بيان لها عن تمكين أكثر من 300 ألف شاب في مجال ريادة الأعمال في 22 مدينة مغربية، وعشرات المناطق القروية منذ نشأتها؛ فضلاً عن إبرام نحو 300 عقد بين الشركات الناشئة ومختلف هيئات المدى. وهناك خدمات أخرى قيد الهيكلة لتقديم مزيد من الدعم للشركات الناشئة من خلال برنامج الرابط الإيجابي الذي أطلقته المؤسسة في 2020.

وقالت المؤسسة إن مشاركتها في إكسبو من خلال الجناح المغربي يسهم بإيجابية في انتشار الصندوق على الصعيد الإفريقي، وتقاسم رؤيته الاستراتيجية المتعلقة بالواقع الإيجابي والمستدام للأنشطة، كما كانت مناسبة لتكريم الشباب وروح التضامن.

وأكدت المؤسسة أن ممثلي المدى ومؤسساته استطاعوا ترجمة الالتزام المجتمعي عبر تقديم الأنشطة البارزة في مجال المسؤولية المجتمعية والبيئية، فمن خلال مجالات الفن والثقافة، والتعليم، وريادة الأعمال، تصب أنشطة المدى ومساهماته في طموح مشترك: بناء مستقبل أفضل، من خلال وضع مبادرات اقتصادية وبيئية مستدامة موجهة نحو «الواقع الإيجابي».

كما تلتزم مؤسسة المدى بالولوج للفن والثقافة، من خلال مهمة ثلاثية الأبعاد: تعريف المجتمع بأهمية الفن، ودعم الانفتاح الفني للشباب، وتثمين ونشر الموروث الثقافي المغربي والإفريقي.

ومن ضمن مهام المؤسسة مواكبة الشركات الناشئة التي تقدم خدمات مبتكرة، والمساهمة في إبراز جيل جديد من رواد الأعمال المغاربة، ومنظومة فعالة للشركات الناشئة.

وعلى صعيد التربية والتعليم، تطوّر «إنجاز المغرب»، وهي جمعية معترف لها بالمنفعة العامة أنشئت عام 2007، بمبادرة من المدى، برامج تعليمية عدة، موجهة للشباب في المغرب قصد تحفيز روح المبادرة لديهم، بتعاون وثيق مع عالم المقاولة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"