عادي
محمد بن ثعلوب: إنجاز تاريخي يستحق الثناء

جودو الإمارات يحتكر ألقاب البطولات العربية

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
2402

خطف منتخب الإمارات الوطني لرجال الجودو أضواء البطولة العربية للجودو للمنتخبات باحتكاره كل ألقابها بفوزه بذهب بطولة الرجال على مستوى الفردي والفرق، في ختام مشاركة منتخبنا في البطولة، ليتربع على عرش البطولات العربية عقب فوزه أيضاً بلقب فئة الشباب على مستوى الفردي والفرق.

ونجح منتخبنا في إضافة لقب بطولة فردي وفرق الرجال بكل جدارة، ليرفع رصيده إلى 6 ميداليات ذهبية وبرونزية، منها 3 ميداليات ذهبية بفردي الشباب، وذهبيتان وبرونزية في فردي الرجال، وذهبية بطولة الفرق للرجال.

ولم يسبق لأي منتخب عربي الفوز في كافة البطولات الماضية بالاستحواذ على كافة الألقاب في الفئات المختلفة، ليصبح الجودو الإماراتي حديث البطولة.

وجاء تتويج المنتخب الذهبي بلقب بطولة فرق الرجال التي ضمت 6 منتخبات، بعد توزيعها على مجموعتين، وقد ضمت مجموعة منتخبنا، المنتخبين الأردني والسوري، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البحرين، الكويت والمغرب، وقد بلغ منتخبنا الدور النهائي بفوزه على المنتخب الأردني 4-1 وعلى السوري بنفس النتيجة، ثم حقق الفوز على المنتخب البحريني الوصيف 3-2، فيما احتل المنتخب السوري المركز الثالث وجاء المغربي رابعاً.

وتلقت بعثة منتخبنا مكالمة هاتفية بمقر إقامتها في الأردن، عقب فوزها الذهبي من محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو، والتي هنأ فيها كافة أفراد البعثة دون استثناء، مشيداً بما تحقق من إنجاز سيظل شاهداً على نجاحات جودو الإمارات طوال مشوار البطولات العربية للجودو، باعتبار أن ما تحقق يعدّ إنجازاً تاريخياً يستحق الإشادة والثناء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"