عادي
«سويتزرلاند» يهدي الإمارات لقب الشوط السادس

راشد بن حميد: محمد بن راشد راعي ومؤسس الخيل

00:21 صباحا
قراءة دقيقتين
تكريم الشوط السادس تصوير صلاح عمر
الشوط السادس لكاس دبي العالمي - محمد شعلان

حقق الجواد الإماراتي «سويتزرلاند» للشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، الفوز بسادس أشواط كأس دبي العالمي ليتوج ببطولة «دبي جولدن شاهين» برعاية أتلانتس، للخيول المهجنة الأصيلة، الفئة الأولى، لمسافة 1200 متر على المضمار الرملي، والبالغ إجمالي جوائزه مليوني دولار، وشارك فيه 13 جواداً. ونجح «سويتزرلاند» بقيادة الفارس تاج أوشي، وإشراف المدرب بوبات سيمار، في قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:11:13 دقيقة وبفارق 1.75 طول، ليحصد جائزة المركز الأول البالغة مليوناً و160 ألف دولار.

وجاء في المركز الثاني الحصان الياباني «ريد لا زيل» بقيادة الفارس يوجا كواجا وإشراف المدرب تاكايوكي ياسودا، وحصل على جائزة مالية قدرها 400 ألف دولار، فيما جاء في المركز الثالث المهر الأمريكي«دكتور سكيفل»المملوك ل (ريد بارونز بارن المحدودة، رانشو تيميسكال المحدودة، ريفز) بقيادة الفارس فلافين برات.

وأعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن سعادته البالغة بفوز «سويتزرلاند» ببطولة دبي جولدن شاهين، مثمناً جهود مجموعة العمل والمدرب والفارس.

وتوجه الشيخ راشد بن حميد بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على النجاح المبهر والمعتاد لكأس دبي العالمي، وما يتبعه من جذب العالم للإمارات في دبي، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على النجاح في استقطاب العالم إلى دولة الإمارات وهو ما يتجلى من خلال المشاركات الدولية من كل العالم.

وقال الشيخ راشد: أهدي الفوز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، راعي الخيول والداعم الأول لمسابقات الخيول، وإلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان.

وتابع: هذا الناموس لدولة الإمارات، وفرحتي لاتوصف في هذه الليلة الجميلة الكبيرة، والتتويج كان نتاج جهد كبير وعمل 3 سنوات في الإمارات بشكل محدد على هذا الحصان.

وأضاف قائلاً: موسم السباقات في الإمارات قوي للغاية، وبفضل هذه القوة جاء هذا الانتصار الغالي، الذي أعتبره نتاج هذه السباقات، لأن خيول الإمارات قوية وقادرة على المنافسة.

وتابع:هذا الفوز هو الثاني لنا في أمسية كأس دبي العالمي، وسيكون حافزاً كبيراً لنا للفترة المقبلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"