عادي
أحرزت برونزية «آسيوية الدراجات»

صفية الصايغ تهدي الإمارات ميدالية تاريخية

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
العلي والمدربان بدر ثاني وسناء المرداسي يشاركون الصايغ فرحتها بالتتويج

دوشنبه: عدنان الغربي

أهدت صفية الصايغ، الإمارات أول ميدالية تاريخية آسيوية في رياضة الدراجات الهوائية للسيدات بتحقيقها الميدالية البرونزية في سباق الفردي ضد الساعة فئة تحت 23 عاماً، ضمن منافسات بطولة آسيا للدراجات الهوائية المقامة حالياً في دوشنبه عاصمة طاجيكستان.

واحتلت صفية الصايغ (20 عاماً) المركز الثالث في السباق، محققة زمناً قدره 37:02.743 دقيقة، فيما حصلت الأوزبكية يانينا كوسكوفا على المركز الأول في 34:08.064 دقيقة، وجاءت الكازاخية بوتا باتيربيكوفا في المركز الثاني في 36:40.339 دقيقة.

وقالت صفية: «فخورة بكوني أول رياضية أهدي الإمارات أول ميدالية تاريخية في رياضة الدراجات الهوائية في فئة السيدات، وأطمح لأن أطوّر مستواي أكثر وأهديها المزيد من الإنجازات».

واعتبرت صفية الصايغ حصولها على المركز الثالث في البطولة الآسيوية، أهم تتويج في مسيرتها الرياضية التي انطلقت قبل 6 سنوات، وبداية حقيقية لمشوارها الاحترافي وحافزاً إضافياً لحصد مزيد من الألقاب على الصعيد القاري، كما منحتها الميدالية البرونزية شعوراً بقدرتها على المنافسة آسيوياً. وأضافت: «أشعر بأن مستواي يتطوّر شيئاً فشيئاً، والبطولة الآسيوية كانت محطة مهمة في مشواري، لذا وضعت الحصول على ميدالية فيها، أحد أبرز أهدافي هذا الموسم، بعدما حققت لقب بطولة العرب ولقب الإمارات. وعلى الرغم من المنافسة القوية في السباق كانت لديّ ثقة كبيرة بانتزاع مركز من ضمن الثلاثة الأوائل، وأتوجه بالشكر للمدرب بدر ثاني، والمدربة سناء المرداسي على التشجيع والمتابعة».

وأكدت بطلة الإمارات والعرب أن فوزها بالمركز الثالث سيمكنها من كسب مزيد من النقاط في التصنيف الدولي، ما يعزز تأهّلها لبطولة العالم المقررة في أستراليا في سبتمبر المقبل.

من جهة أخرى، أنهى يوسف ميرزا قائد منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية سباق الفردي ضد الساعة في المركز الرابع بزمن قدره 30:14.998 دقيقة، بينما تصدر السباق دراج منتخب كازاخستان يفغيني فيدوروف في 28:45.197 دقيقة.

وتتواصل منافسات البطولة، الاثنين، بإقامة مسابقة الفردي العام لفئة الشباب لمسافة 111 كيلومتراً، والشابات 61 كيلومتراً والفردي العام (رجال) تحت 23 عاماً لمسافة 130 كيلومتراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"