عادي
تألق ياباني في الشوط الخامس

«كراون برايد» يتوج ببطولة ديربي الإمارات

00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشوط الخامس لكاس دبي العالمي - محمد شعلان
KASS DU

أهدى المهر «كراون برايد»، الفوز ببطولة الشوط الخامس «ديربي الإمارات – جروب2» إلى دولة اليابان، وكان الفوز الثالث لأبناء الساموراي بأمسية 2022، بعدما حقق الجواد المملوك لتريوتا يوشيدا، فوزاً مميزاً، ليقتنص البطولة التي تبلغ مسافتها 1900 متر على المسار الرملي، بمشاركة 14 خيلاً من أقوى الخيول، ومجموع جوائزها مليون دولار برعاية مبادلة.

وحقق «كراون برايد» فوزه بإشراف مدربه كويتشي شينتاني، بعدما انقض في الأمتار الأخيرة على المقدمة، واحتفظ بها بقيادة الفارس داميان لين، تاركاً منافسيه خلفه، بعدما قطع مسافة البطولة في زمن 1:59:76 دقيقة، وبفارق بلغ 2.75 طول عن أقرب المنافسين، ليحصد جائزة المركز الأول البالغة 580 ألف دولار. وجاء في المركز الثاني المهر الإيرلندي «سمر إيز تومورو» لمايكل هيلاري بيرك ونجار بيرك، بإشراف المدرب بوبات سيمار، وقيادة الفارس مايكل بارزالونا، ليحصد نصيبه من الجائزة وهو 200 ألف دولار. وحل في المركز الثالث الجواد الإماراتي «آيلاند فالكون» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، وقيادة الفارس باتريك كوسجراف.

صراع شرس

وأعرب كويتشي شينتاني، مدرب الحصان «كراون برايد» بطل الشوط الخامس «ديربي الإمارات»، عن سعادته بتحقيق الفوز بلقب كبير يدخل ضمن نخبة سباقات الأمسية الأغلى في العالم كأس دبي العالمي، وأشاد بالأمسية الكبيرة، مؤكداً أن السباق شهد صراعاً شرساً من نخبة الخيول المشاركة، حتى أن المهر البطل جودلفين لم يقف بالمقدمة إلا قبل نهاية بأمتار قليلة. وأشاد المدرب بصفة خاصة بالفارس داميان لين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"