عادي
الشوط السابع الأكثر إثارة في التاريخ

«لورد نورث» و«بانثالاسا» يتوجان معاً ببطولة دبي تيرف

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
تكريم الشوط السابع تصوير صلاح عمر

شهدت بطولة «دبي تيرف» للخيول المهجنة الأصيلة التي أقيمت في الشوط السابع واحدة من نوادر السباقات، حيث توج جوادان اثنان باللقب، بعدما لم يتمكن «الفوتو فينيش» ولمدة ربع ساعة كاملة من حسم الفائز، ورأى أن الجوادين الاثنين دخلا إلى خط النهاية في نفس اللحظة.

بطولة دبي تيرف مصنفة لخيول«الفئة الأولى»، وتبلغ مسافتها 1800 متر على المضمار العشبي، وشهدت مشاركة 14 من أقوى الخيول، وبلغ مجموع جوائزها 5 ملايين دولار برعاية موانئ دبي العالمية.

وانتزع الجوادان الإماراتي «لورد نورث» لسمو الشيخ زايد بن محمد للسباقات بإشراف المدرب جون جوسدن وقيادة الفارس فرانكي ديتوري، والياباني«بانثالاسا» لشركة هيرو للسباق المحدودة بإشراف المدرب يوشيدو ياهاجي وقيادة الفارس يوتاكا يوشيدا الفوز بالبطولة، ليحصد الثنائي ما مجموعه 3.9 مليون دولار مناصفة، حيث أنه في الوضع العادي يحصل صاحب المركز الأول على 2.9 مليون دولار، ويحصد الوصيف مليون دولار.

يذكر أن «لورد نورث» هو حامل لقب البطولة ذاتها في نسخة اليوبيل الفضي العام الماضي.

ومما يؤكد شراسة هذا السباق أن صاحب المركز الثالث جاء بعد ثنائي الصدارة بفارق( شورت هيد فق)، وهو الحصان الياباني «فين دي جارد» المملوك لشركة شاداي لسباق الخيول، بإشراف هيديادي فوجيوارا وقيادة الفارس مايكل بارزالونا ليحصد جائز قدرها 500 ألف دولار.

أقوى أشواط العشب في العالم

وأكد المدرب جون جوسدن مدرب الحصان «لورد نورث» الذي توج ببطولة دبي تيرف في الشوط السابع مناصفة مع ممثل اليابان «بانثالاسا» لشركة هيرو للسباق المحدودة، سعادته بالتتويج باللقب والحفاظ عليه رغم صعوبة ذلك لكون البطولة تعد واحدة من أهم أقوى الأشواط العشبية في العالم. وأكد جوسدن أن السباق ضم مجموعة كبيرة من أقوى الخيول لكن لبراعته تمكن من التتويج بالبطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"