عادي

مارتينيز مدرب بلجيكا سعيد بأداء فريقه الرديف أمام أيرلندا

16:52 مساء
قراءة دقيقتين
بلجيكا وأيرلندا

دبلن - رويترز

قال روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم إنه سعيد بنتائج تجربته مع الفريق في المباراة الودية التي تعادل فيها فريقه مع نظيره الأيرلندي 2-2 الليلة الماضية عندما شارك بفريق الصف الثاني في دبلن.

وفي خطوة غير معتادة، استبعد مارتينيز 12 لاعباً أساسياً في مباراة الأمس وسيشارك بنفس التشكيلة في مواجهة بوركينا فاسو الودية المقبلة في بروكسل الثلاثاء القادم.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين بعد تقدم فريقه مرتين ونجاح أيرلندا في التعادل في الدقيقة 85: «هذه مباراة مفيدة لأننا تعلمنا الكثير منها. كان من الممكن الاستعانة بأفضل اللاعبين لكن من سيكون المستفيد من ذلك؟ ما ظهر الآن هو أن 25 لاعباً يقاتلون من أجل مكان في تشكيلة نهائيات كأس العالم طوال الأسبوع الآن. هذا مفيد أكثر».

وأضاف مارتينيز: «لا أحب المباريات الودية ودائماً أخاف من هذه المباريات بسبب قلة المجهود. ولحسن الحظ فإن أيرلندا حولت المواجهة إلى مباراة جيدة في ظل وجود جمهور صاخب. بدأنا جيداً وبالطبع دخول هدفين مرمانا أمر لا يبعث على الارتياح، وأنا سعيد بالقدرات القيادية التي أظهرها بعض اللاعبين. النتيجة ليست سيئة كثيراً لأننا في النهاية لعبنا خارج أرضنا».

وفشلت بلجيكا المصنفة الأولى عالمياً في الحفاظ على نظافة شباكها في آخر خمس مباريات خاضتها.

وقال مارتينيز عن ذلك: «هذا يشكل مصدر قلق لنا لكن مدافعي اليوم كانوا غير المدافعين الذين شاركوا في آخر أربع مباريات. لذا لا يمكن المقارنة. لكننا بالتأكيد سنسعى للحفاظ على نظافة شباكنا في مواجهة بوركينا فاسو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"