عادي
تعزز تجربة الاتصال وتتيح نقل البيانات بسرعة فائقة

«اتصالات» تطلق «VoNR» لتقنية الصوت بالتعاون مع «إريكسون» و«هواوي»

18:39 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت اتصالات الإمارات التابعة ل «إي آند» (مجموعة اتصالات سابقاً) أنها نشرت بالتعاون مع إريكسون وهواوي، أول نظام في جميع أنحاء العالم إيكولوجي شامل ومتعدد الموردين لتقنية VoNR (الصوت عبر الشبكات اللاسلكية الجديدة) كجزء من جهود دولة الإمارات لتحقيق التحول الرقمي.

وتقنية VoNR هي خدمة تعتمد على التصميم المستقل لشبكات الجيل الخامس، وتوفر زمن استجابة منخفضاً وجودة محسّنة، مما يسهم في تعزيز تجربة الاتصال ويتيح نقل البيانات بسرعة فائقة. وتم إجراء العديد من المكالمات بالاعتماد على خدمة VoNR والتحقق منها، من خلال نظام إيكولوجي مباشر ومتعدد الموردين يتألف من الشبكات اللاسلكية، وشبكات الجيل الخامس الأساسية التي توفرها شركتا هواوي وإريكسون.

ويسهم هذا الإنجاز المبتكر في توفير الخدمات الصوتية من الجيل الخامس بسلاسة، من خلال شبكات اتصالات الإمارات التي تعتمد على الحوسبة السحابية.

1
خالد مرشد

وقال خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في اتصالات الإمارات: «يأتي إطلاق خدمة VoNR في إطار جهود e& لتوفير أفضل التقنيات الرقمية والاتصال الذكي والحلول المبتكرة لعملائها. ومن خلال تعاوننا مع إريكسون وهواوي، باعتبارهما شريكين استراتيجيين في تنفيذ المشروع، سنتمكن من تعزيز تجربة اتصال المستخدمين، من خلال ضمان جودة وثبات الصوت. ويعمل مصنعو الهواتف المحمولة في الوقت الحالي على إطلاق الأجهزة التي توفر خدمة VoNR في الأسواق، حيث حرصت اتصالات الإمارات على تجهيز شبكاتها لتلبية متطلبات النظام الإيكولوجي المباشر والمتكامل ومتعدد الموردين».

تلبية متطلبات نظام الإيكولوجي المباشر ومتعدد الموردين

من جانبه قال إيكو نيلسون، نائب رئيس شركة إريكسون في الشرق الأوسط وإفريقيا: «على مدار الأعوام الماضية، أصبحت المكالمات الصوتية من الخدمات الأساسية في الإمارات العربية المتحدة، حيث يجب علينا توفير المكالمات الصوتية السلسة وفائقة الجودة لجميع المقيمين في دولة الإمارات في ظل جهود الدولة لتحقيق التحول الرقمي، بالاعتماد على الجيل الخامس. ومن خلال إطلاق أول خدمة VoNR بالتعاون مع شركة «اتصالات»، نسهم في تحقيق التحول الرقمي في دولة الإمارات. ونواصل التزامنا بتوفير شبكات فائقة الأداء للمساهمة في تعزيز الفرص التي توفرها شبكات الجيل الخامس في المنطقة».

وقال المتحدث باسم هواوي: «في ظل نشر شبكات الجيل الخامس المستقلة في دولة الإمارات، يزداد الطلب على المكالمات الصوتية فائقة الجودة، وبالتالي يجب علينا توفير أفضل التجارب بالاعتماد على شبكات الجيل الخامس الرئيسية. ولذلك ستؤدي خدمة VoNR دوراً أساسياً في تحسين ثقة العملاء بفضل المكالمات الصوتية فائقة الجودة في المناطق التي تصل إليها تغطية الجيل الخامس. وتلتزم هواوي بمواصلة التعاون مع شركة «اتصالات» من أجل تحقيق التحول الرقمي بما يتماشى مع أهداف الشركة».

وستسهم خدمة VoNR في إثراء تجربة عملاء «اتصالات» من خلال تصفح البيانات بالاعتماد على شبكات الجيل الخامس المستقلة أثناء إجراء المكالمات الصوتية، والخدمات الصوتية فائقة الجودة من الجيل الخامس، من خلال تقنية الصوت عالي الدقة «HD voice +»، وإعداد المكالمات بسرعة أكبر، إضافة إلى توفير أعلى مستويات الأمان لمنع أنشطة الاحتيال وإساءة استخدام البيانات الشخصية.

كما تسهم تقنية VoNR التي توفر خدمات صوتية معزز في إزالة أي نوع من التشويش الصوتي الذي كان يواجه العملاء في الماضي. ومن المتوقع أن يتم إطلاق مزيد من الخدمات من خلال النظام الإيكولوجي لتقنية VoNR، مثل الوصول إلى الألعاب التفاعلية في الوقت الفعلي، وإجراء المكالمات الصوتية في نفس الوقت، وتبادل محتوى الوسائط بشكل آمن أثناء إجراء المكالمات الصوتية، وتجربة الواقع الافتراضي والمعزز التفاعلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"