عادي

احتفاء بأفضل وزير في العالم

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين
عمر سلطان العلماء

إكسبو 2020 دبي: الخليج
تحتفي القمة العالمية للحكومات بأفضل وزير في العالم، في نسخة استثنائية من الجائزة، تعتمد على معايير الابتكار واستشراف المستقبل.

ووقعت القمة، اتفاقية شراكة مع شركة «برايس ووتر هاوس كوبرز» الشرق الأوسط، لتنظيم النسخة الخامسة من جائزة أفضل وزير في العالم، ضمن مبادراتها الهادفة للتعريف بأفضل النماذج العالمية الرائدة في العمل الحكومي.

وأكد عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات، أن جائزة أفضل وزير في العالم في نسختها الخامسة تشكّل ترجمة لرسالة القمة العالمية للحكومات بمشاركة أفضل التجارب العالمية والاحتفاء بالتجارب الحكومية المبتكرة التي أثرت في حياة الناس، وتؤكد موقعها الريادي منصة عالمية لاستشراف وصناعة مستقبل الحكومات حول العالم، تحدد برنامج عمل حكومات المستقبل مع التركيز على تسخير الابتكار وتكنولوجيا الغد لمواجهة التحديات التي تعترض الإنسانية اليوم.

وقال عمر سلطان العلماء، إن القمة العالمية للحكومات تمثل منصة لتبادل المعرفة، وبناء الشراكات الهادفة بين قادة الفكر وصناع السياسات والخبراء ورجاء الأعمال في تصميم أفضل التوجهات المستقبلية للإنسانية، وقد عملت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على نقل الأفكار والتجارب الملهمة إلى مرحلة متقدمة من التطبيق والانتشار، ورسّخت مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي لتطوير العمل الحكومي المستقبلي المرتكز على الارتقاء بحياة الإنسان.

وأضاف أن الجائزة تواكب مرحلة حيوية يعيشها العالم، ويسعى من خلالها لوضع أسس راسخة لمرحلة جديدة من حياة المجتمعات، تبدأ بإرساء التعافي بعد جائحة «كوفيد-19»، في عملية تتطلب قيادة فاعلة على مستوى حكومات العالم، عنوانها استعادة النمو وفق أسس التنمية المستدامة، وإطلاق العنان للطاقات وإشراك الجميع في رحلة التعافي، والموازنة بين المكاسب الاقتصادية وأهداف الحياد المناخي.

من جهته، قال هاني أشقر الشريك المسؤول في «برايس ووتر هاوس كوبرز» الشرق الأوسط: إن الاحتفاء بالجهود التي تقوم بها الحكومات ومرونتها وابتكارها أصبح أمراً أساسياً، وتحديداً في مثل هذا الوقت الذي تعمل فيه حكومات العالم على تعزيز التعافي من الجائحة والثقة بينها وبين شعوبها، بما يضمن الوصول إلى التعافي التام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"