عادي

تعرف إلى كيفية تأهل مصر والمغرب والجزائر وتونس إلى المونديال

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

فاز منتخب مصر على السنغال 1-صفر،والجزائر على الكاميرون ،وتونس على مالي بنفس النتيجة،وتعادل منتخب المغرب مع الكونجو الديمقراطية 1-1 في ذهاب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.
لكن كيف يحسم الرباعي العربي التأهل إلى المونديال في مباريات الإياب التي تقام الثلاثاء؟
يكفي منتخبات مصر والجزائر وتونس التعادل بأي نتيجة لتتأهل إلى المونديال،في حين يكفي المغرب التعادل السلبي صفر-صفر فقط، لان تعادلها 1-1 سيعني تمديد المباراة لشوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح لحسم المواجهة، أما التعادل بأكثر من هدف فيؤهل الكونجو الديمقراطية.
وتنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإبقاء على قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج القواعد،علماً ان الاتحاد الأوروبي لم يعد يحتسب هذه القاعدة.
كما تنص لوائح الاتحاد الإفريقي انه في حال التعادل بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب فيتم اللجوء إلى شوطين إضافيين ثم ركلات الترجيح.
وسيتأهل المنتخب المصري في حال التعادل مهما كانت النتيجة،أو في حال خسارته 1-2 أو 2-3 وهكذا،أما خسارته صفر-1 فتعني ان المباراة سيتم تمديدها.
بالنسبة لتونس والجزائر فان التعادل مهما كانت النتيجة يكفيهما،أما عند خسارتهما صفر-1 فعندها يتم اللجوء إلى وقتين إضافيين، لكن خسارتهما 1-2 فستعني عدم تأهلهما إلى المونديال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"