عادي

3 مستندات لتجديد جواز سفر المواطنين في الخارج

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين
جوزا السفر الإماراتي

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي 3 مستندات فقط على مواطني دولة الإمارات تقديمها لتجديد جواز السفر أثناء تواجد المواطن في الخارج من خلال صفحة المسافر الإماراتي على الموقع الإلكتروني للوزارة WWW.MOFAIC.GOV.AE أو تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFAIC).

وأوضحت الوزارة أن المستندات المطلوبة هي: «صورة لجواز السفر، وصورة شخصية، ورسالة توضح أسباب الإقامة خارج دولة الإمارات» والتي يتم تقديمها مع طلب خدمة تجديد جواز السفر عبر الموقع الإلكتروني.

وأفادت أن تجديد جوازات سفر مواطني الإمارات المقيمين في الخارج بسبب الدراسة أو العلاج أو العمل، يتم من خلال البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، بالتنسيق مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وأشارت إلى أن رحلة المتعامل للاستفادة من الخدمة تمر بثلاث مراحل تتمثل أولاً في تسجيل الدخول عبر إحدى القنوات الذكية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر الهوية الرقمية، وثانياً التقديم الإلكتروني على الخدمة من خدمات الأفراد، وثالثاً يصل للمواطن إشعار من خلال رسالة نصية ورسالة إلكترونية للحضور للبعثة لاستلام جواز السفر الذي تم تجديده وتسليم أصل جواز السفر القديم.

وتقدم صفحة «المسافر الإماراتي» عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، خدمات متعددة للمواطنين المتواجدين في الخارج والراغبين في السفر والتي تشمل توضيح الإجراءات والإرشادات الخاصة بدخول كل دولة؛ وذلك لمساعدة المسافر الإماراتي على معرفة المتطلبات قبل السفر، والإبلاغ عن إصابة أي مسافر إماراتي بكوفيد 19، وخدمة تواجدي، وإصدار جوازات السفر ووثائق العودة. ودعت الوزارة المواطنين للتعرف إلى الخدمات الذكية والإجراءات السهلة لخدمة المواطنين الإماراتيين من خلال زيارة الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي أو التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"