عادي

إنشاء أول مجلس اتحادي لطلبة الجامعات

00:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت رابطة طلبة الإمارات، بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب، الأحد، «مجلس طلبة الإمارات»، أول مجلس اتحادي يجمع طلبة الجامعات، ضمن منظومة مجالس الشباب بدولة الإمارات، وذلك في جناح الشباب في إكسبو دبي 2020.

حضر حفل الإطلاق سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب، والدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، وكيلة وزارة التربية والتعليم لبناء القدرات، وخليفة خالد، أمين عام رابطة طلبة الإمارات، رئيس مجلس طلبة الإمارات.

وتم على هامش إنشاء المجلس توقيع مذكرتي تفاهم، حيث وقع خليفة خالد، المذكرة الأولى مع مروان الزعابي، شريك ومؤسس شركة بريكس كونسبت لتطوير المشاريع، بهدف إشراك الطلبة في قطاع ريادة الأعمال، ودعم مشاريعهم وتدريبهم حتى يتسنى لهم الإبداع في هذا المجال.

والمذكرة الثانية وقعتها أريام أحمد صالح، الرئيس التنفيذي لشركة دقة للتكنولوجيا، ولطيفة عمر شرك، مؤسس في الشركة، وذلك لتمكين الطلبة في تطبيقات قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

ورحب سعيد النظري بإنشاء مجلس طلبة على مستوى دولة الإمارات، مؤكداً دعم المؤسسة للمشاركة الطلابية في البرامج والمبادرات الرامية، لتمكين الشباب في مختلف القطاعات في الدولة.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"