عادي

مواجهات جنوبي مأرب وخسائر للحوثيين في حجة

00:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عدن: «الخليج»

شهدت جبهة جنوبي محافظة مأرب مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني اليمني وميليشيات الحوثي التي تقهقرت عن مواقعها. وطبقاً لمصادر عسكرية وقبلية فإن المواجهات اندلعت، أمس، بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي، وتبادل الطرفان القصف المدفعي على الطريق الرابط بين مديرية العبدية التابعة لمحافظة مأرب ومديرية عين التابعة لمحافظة شبوة.

وتسعى قوات الشرعية للتقدم باتجاه مديرية العبدية جنوبي المحافظة، بعد تراجع حدة القتال فيها وبعد أن كانت قد حررت مديرية حريب.

من جانب آخر سقط قتلى وجرحى من ميليشيات الحوثي، أمس الأول السبت، بنيران الجيش اليمني، وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية غربي محافظة حجّة، شمال غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني إن معركة عنيفة اندلعت في جبهة حرض وانتهت بهزيمة الميليشيات الحوثية وسقوط قتلى وجرحى من عناصرها بنيران الجيش. وأضاف أن طيران التحالف استهدف تعزيزات معادية جنوب شرقي مديرية حرض، وأسفرت الغارات عن تدمير أطقم قتالية وسقوط العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح.

وأكد الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد عبدة مجلي، أن قوات الجيش الوطني بإسناد من طيران التحالف، حققت تقدمات على الأرض في جبهتي عبس، وحرض، بمحافظة حجة، وسيطرت على طرق عدة في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"