عادي

أدنوك للتوزيع تفتتح أول محطة للسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي في أبوظبي

13:55 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الافتتاح

أبوظبي:«الخليج»

افتتحت أدنوك للتوزيع أول محطاتها المخصّصة فقط، لإعادة التزود بالغاز الطبيعي المضغوط في الدولة. وقد خضعت محطة وقود «الزاهية» التقليدية في شارع الفلاح في أبوظبي لعملية تجديد شاملة، وأصبحت الآن توفّر للسيارات العاملة بالغاز الطبيعي وصولاً سهلاً وسريعاً في قلب العاصمة.

تعتبر محطة «الزاهية» إحدى 30 محطة يتوفّر فيها الغاز الطبيعي المضغوط في جميع أنحاء الدولة حالياً، هي جزء من عملية انتقال استراتيجي لمواقع التزوّد بالغاز الطبيعي المضغوط إلى أماكن مناسبة وأفضل تجهيزياً - ما يتيح لسائقي السيارات العاملة بالغاز الطبيعي خيارات أوسع للتزود به.

وبهذه المناسبة قال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: «لقد ارتفع الطلب على الغاز الطبيعي المضغوط بشكل مطّرد في السنوات الأخيرة، سواء من الشركات الكبيرة، بما فيها شركات سيارات الأجرة، أو من المستهلكين العاديين». وأضاف: «تهدف المحطة الجديدة إلى توفير إمكانية وصول مريح وسهل في وسط العاصمة للتزوّد بالغاز الطبيعي المضغوط، وتحتوي على أربع مضخات. ولدينا الآن سبع محطات خدمة توفّر الغاز الطبيعي المضغوط في أبوظبي، ومحطات عديدة أخرى في جميع أنحاء الدولة».

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة أدنوك للتوزيع تعمل على توفير هذا الوقود البديل في محطاتها منذ أكثر من 10 سنوات، حيث جرى تحويل أول سيارة للعمل بالغاز الطبيعي في سبتمبر 2010. وتم حتى الآن تحويل أكثر من 10 آلاف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي. ويحترق الغاز الطبيعي المضغوط بكفاءة أكبر من الوقود التقليدي، ما يساعد على تقليل التلوث وانبعاثات الكربون. ويعتبر الغاز الطبيعي كذلك أحد أكثر أنواع وقود السيارات المتاحة أماناً وفعاليةً من حيث الكلفة.

هذا ويمكن تحويل جميع المركبات تقريباً كي تعمل على الغاز الطبيعي المضغوط، بالإضافة إلى الوقود العادي. وينجز هذا التحويل من قبل ورش معتمدة رسمياً، مع الالتزام بأعلى معايير السلامة. كما يجري التحقّق من جميع عمليات التحويل واعتمادها من قبل وكالة تدقيق مستقلة، وذلك تماشياً مع أنظمة ولوائح هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"